اسواق عمان . كوم

 

 
 
     
 

الرئيسية  |

ْْاعلان جديد

  ||||||||| 

 
 

اسواق عمان - الموقع الاعلاني الاول في عمان - الاردن

 
                     
 

سيارات للبيع في الاردن

 نصائح و ارشادات للوقاية من انفلونزا الخنازير - معلومات عن انفلونزا الخنازير

     

لتحميل مطويات من وزارة الصحة


-1-
http://www.moh.gov.sa/swineflue/images/prch01.pdf


-2-
http://www.moh.gov.sa/swineflue/images/omra002.pdf


-3-
http://www.moh.gov.sa/swineflue/ah1n1.pdf

 


بِسمِ اللهِ الذي لا يَضُرُّ مَعَ اسمِهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّماءِ وَهوَ السّميعُ العَليم"

من قالها 3 مرات مساء وصباحا لم يضره شيئ أبدا

( رواه الترمذي )


     

التقيد بقواعد النظافة الشخصية الأساسية تقي من الفيروس

طرق الوقاية من إنفلونزا الخنازير


التقيد بقواعد النظافة الشخصية الأساسية تقي من الفيروس
أتلانتا - قال مسؤول صحي فدرالي أميركي إن أفضل وسيلة للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير تكون بالتقيد بقواعد النظافة الشخصية الأساسية لأنها تمنع انتقال عدوى الفيروس التي تصيب بشكل خاص الجهاز التنفسي في الجسم.

وأوضح نائب مدير "مراكز الأمراض والوقاية منها" في أتلانتا الدكتور ريتشارد بيسير أن طريقة منع الإصابة بأنفلونزا الخنازير شبيهة تماماً بطريقة الوقاية من الانفلونزا الموسمية العادية.

وفي هذا الإطار قال بيسير "إذا كنت تقيم في منطقة موبوءة، أو إذا كنت تعاني من إنفلونزا الخنازير فمن الأفضل عدم تقبيل الآخرين"، مضيفاً "إننا لا ندعو من وراء ذلك أن تكون هناك برودة عاطفية ولكن الهدف من وراء ذلك عدم انتقال المرض التنفسي إلى الآخرين".

ودعا بيسير إلى غسل اليدين بالماء والصابون بعد كل مرة يعطس أو يسعل فيها المرء، موضحاً بأن مواد التنظيف الكحولية التي تستخدم لتطهير اليدين تلعب دوراً فعالاً في خفض الإصابة بالفيروسات، موضحاً بأنّ أكثر المناطق عرضة للاصابة بالمرض هي العينين والأنف أو الفم.

كما حثّ على عدم الاقتراب من المصابين بمرض إنفلونزا الخنازير لأن العدوى تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق السعال أو العطاس، وطلب من الأشخاص الذين يعانون من عوارض المرض وهي الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وفقدان الشهية والسعال وجريان الناف والألم في الحلق والغثيان والتقيوء والإسهال البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المدرسة أو العمل والاتصال بالطبيب للعلاج.

وقال بيسير "عليك تغطية وجهك دائماً عندما تسعل"، مشيراً إلى أن "هذه هي الطريقة الملائمة لخفض حالات انتقال الالتهابات المصاحبة للمرض من شخص إلى آخر".


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير بسيطة وسهلة


ميدل ايست اونلاين - تكفي بعض الوقاية والممارسات البسيطة لوقف انتشار فيروس انفلونزا أ(اتش1 ان1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير وإنقاذ الكثير من الأرواح، كما تنصح الهيئات المعنية بالصحة.
وتفيد الكثير منهذه الممارسات في الوقاية من الرشح الموسمي الذي يتسبب سنويا بوفاة نحو 500 ألف شخص في العالم.

ويقول ريتشارد بيسير من المعهد الاميركي لمراقبة الأمراض ان "غسل اليدين واستخدام المحاليل الهلامية الكحولية (جل) يمكن ان تقلل من انتشار الفيروس".

واكتساب هذه العادة الاساسية للنظافة، من شأنه كذلك ان يقي كثيرين من التهابات الامعاء التي تصيب سنويا ملايين الاشخاص في اوروبا وحدها.

وينبغي ان يستغرق غسل اليدين بالصابون ثلاثين ثانية على الاقل، مع الحرص على تمرير الصابون بين الاصابع وتنشيف اليدين بمنشفة جافة وليست رطبة، او بمنديل ورقي يمكن استخدامه لغلق صنبور الماء واعادة فتح باب الحمامات العامة.

ويقول البروفسور ديديه حسين من وزارة الصحة الفرنسية ان "الحرص على غسل اليدين يمكن ان يتيح منع فيروس موجود على الطاولة من الانتقال الى فمنا وجهازنا التنفسي".

ولخفض انتشار الفيروس، ينبغي لدى العطس، ان يغطي الشخص فمه، "ولكن ليس بيده، وانما بذراعه"، كما يقول بيسير. لان تغطية الفم باليد يعني ان ننقل كل الجراثيم الموجودة لدينا الى كل ما نلمسه.

ويشكل تنظيف الانف والعطس والبصق والسعال كلها وسائل عالية الخطورة لنقل الفيروس. والافضل ان يغطي الشخص الذي يسعل فمه بمنديل ورقي يقوم برميه فورا ثم بغسل يديه. وينبغي رمي المناديل المتسخة في سلة فيها كيس ومغطاة.

وفي ظل انتشار وبائي، ولتفادي نقل العدوى الى الآخرين والى الشخص نفسه، يفضل تجنب الاحتكاك الجسدي بالاخرين، مثل تقبيل الاخرين او المصافحة بالايدي، كما يقول البروفسور ديديه راولت، الاختصاصي الفرنسي في الامراض المعدية.

ولذلك ينبغي في حال عدم وضع كمامة على الفم، الاحتفاظ بمسافة مترين كحد ادنى بين الاشخاص، كما تؤكد الهيئات الصحية.

وتنصح هذه الهيئات باداء التحية بانحناءة من الراس بدلا من المصافحة التي تنقل الكثير من الجراثيم.

كما تنصح بتهوئة اماكن العمل والمواظبة بصورة متكررة على تعقيم مقابض الابواب وصنابير المياه وايدي وزجاجات نظارات القراءة، والهواتف، ولوحة مفاتيح الكمبيوتر.

كما ينبغي ان يبقى كل شخص تظهر لديه اعراض الرشح، مثل الحرارة ووجع الراس والام العضلات، في المنزل.

كذلك ينبغي ان يضع كل شخص مصاب بالرشح كمامة تستخدم مرة واحدة لمنع انتشار رذاذ او بخار السعال او العطس من حواليه.

ويقول البروفسور حسين "ننصح كل المرضى بارتداء كمامات للتخفيف من انتشار الوباء"، مضيفا ان الكمامات التي يستخدمها الجراحون تكفي لمنع انتشار رذاذ العطس، لكن ينبغي تغييرها كل اربع ساعات. وقامت فرنسا بتخزين مليار من هذه الكمامات.

وهناك كمامات حماية خاصة للكادر الصحي الذين يحتكون مباشرة مع الاشخاص المصابين بالفيروس مثل رجال الاسعاف والعاملين في المطاعم.

ولكن المشكلة ان الناس لا يزالون يترددون في ارتداء الكمامات لدى الاصابة بالرشح الموسمي.


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

من أهم طرق الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير


المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون لمدة 15-20 ثانية خصوصا بعد السعال أو

 العطس أو فركهما بالجل المعقم لليدين

استخدام المنديل عند السعال أو العطاس وتغطية الفم والأنف ثم التخلص منه في سلة النفايات

تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد الا بعد التأكد من نظافتهما

ضرورة تجنب الاحتكاك بالمصابين ومواقع الازدحام والتجمعات خصوصا التي ظهر فيها المرض

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أعراض المرض

وتبدو أعراض إنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الأنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في
درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات، وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من
الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.

وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع أنفلونزا الخنزير، لكنه لا يوجد لقاح يحمى البشر منها.

كيف تحمي نفسك من المرض؟

* غسل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات في اليوم خاصة بعد التعامل مع الحيوانات.

* تجنب الاقتراب من الشخص المصاب بالمرض.

* ضرورة تغطية الأنف والفم بمناديل ورق عند السعال.

* أهمية استخدام كمامات على الأنف والفم لمنع انتشار الفيروس.

* تجنب لمس العين أو الأنف في حالة تلوث اليدين منعا لانتشار الجراثيم.

* إذا كنت تعانى أنت أو أحد أفراد أسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ
الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير، فقد تكون مريضة بالأنفلونزا.

* يجب تشخيص الإصابة سريعاً بأخذ عينة من الأنف أو الحلق لتحديد
ما إذا كنت مصاباً بفيروس أنفلونزا الخنازير.

 

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أكد الدكتور سعيد شلبي أستاذ الباطنة والكبد في المركز القومي المصري للبحوث أن تناول كوب من الليمون المحلى بعسل النحل والأغذية التي تحتوى على البصل والثوم تقي من الإصابة بفيروس إيه ( إتش 1 إن 1 ) المعروف بأنفلونزا الخنازير وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية طبيعية من شأنها تقوية مناعة الجسم.
وحذر شلبي في تصريح له اليوم من خطورة انتشار فيروس “أنفلونزا الخنازير” مع انخفاض درجة الحرارة فى فصلى الخريف والشتاء مبيناً أن الفيروس يشهد انحصارا خلال فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة التي ساعدت على محاصرة الفيروس وتحجيم نشاطه.
وأوضح أن خطورة الجو البارد تكمن في إمكانية أن تنتقل عدوى أنفلونزا الطيور والأنفلونزا الآدمية إلى الخنازير الأمر الذي قد يؤدى إلى اختلاط جينات فيروساتهم وتحورها لسلالة جديدة يصعب مقاومتها


اقبال كبير على شراء اليانسون لفعاليته في الوقاية من انفلونزا الخنازير


يتوافد الاردنيون بشكل ملحوظ هذه الايام على محلات العطارة والمنتشرة في ارجاء المملكة لشراء نبات اليانسون.
ووفقا لما ورد في خبر نقلته وكلة الانباء الاردنية (بترا) جاء ذلك الإقبال على نبات اليانسون حيث اظهر الخبر مدى فعالية النبتة في تقوية مناعة الجسم من الإصابة بانفلونزا الخنازير .
وكان الخبر قد استند على تأكيد اطباء صينيون من ان احتساء كوب واحد من اليانسون الدافئ لا المغلي قبل تناول اي طعام او شراب يعد أفضل وقاية من الاصابة بانفلونزا الخنازير.

واضافوا ان فائدته تتعاظم بالنسبة للذين يتعاملون مع الخنازير تربية او تجارة او ذبحا او الذين يعملون في صناعة إعادة تدوير القمامة.

وذكرت مجلة "الابحاث الطبية" الصينية المعنية بالشؤون الطبية ان احتساء اليانسون الدافئ يفوق في فاعليته تناول عقار(تاميفلو)الذي طورته شركة روش السويسرية والمستخدم حاليا على نطاق عالمي للوقاية من انفلونزا الطيور،لأن حمض الشيمكيك احد مكونات العقار يستخرج من ثمرة اليانسون.

كما استند الخبر الذي تناقلته المنتديات الالكترونية الاردنية والمواقع الرسمية بسرعه فائقه ، حيث استندوا الى المجلة الصينية الطبية التي اكدت ان العقار الطبي المستخدم حاليا للحد من انتشار المرض يحتوي على "حمض الشيمكيك " الذي يستخرج من قرن ثمرة اليانسون ويترك عدة أسابيع ليتخمر ومن ثم يضاف إلى تركيبة العلاج، إذ يعتبر من مكوناته الأساسية .
ويفوق الكوب في فاعليته، بحسب ما ورد في الخبر، تناول عقار "تامفيلو" الذي يستخدم حاليا على نطاق عالمي واسع للوقاية من إنفلونزا الخنازير.

ويقول خبير الاعشاب مدحت الحلواني بأن اليانسون يحتوي على "الكورتزون الطبيعي، الذي يرفع المناعة في الجسم ويزيد كفاءة الأعضاء، ويعمل على تهدئة الأعصاب"، وهو من الاعشاب المفرحة للقلب ، واشهرهم في الوقت الحالي اليانسون الصيني وهو مثل شكل النجمة وهو مختلف عن اليانسون الذي يبت في المنطقة العربية ، وبالرغم من ان الدراسات أثبتت فعاليته في تقوية المناعة ضد انفلونزا الخنازير بحسب ما قاله مدحت ، الا ان اليانسون المحلي لم تكشف خواصه المخبرية بعد في فعاليته المماثله لليانسون الصيني.
ولم يخف خبير الاعشاب مدحت عن ان الطلب غير طبيعي في الاونة الاخيرة على شراء اليانسون ، الا انه دائما يقول لزبائنه ان خواص اليانسون المحلي لم تثبت بعد في فعالياتها في الوقية من انفلونزا الخنازير ، وينصح ايضا ان افضل مستحضر لجهاز المناعة في العالم هو مادة العكبر واسمها العلمي بريوتوس وتسمى بالمادة العجيبة لما لها خواص فعالة في تقوية الجهاز المناعي وهي من العسل الطبيعي.

وبينما يؤكد محمد .أ خبير اعشاب وعطارة في عمان ، بان اليانسون المحلي هو أيضا له فوائد علاجية ، وخاصة ان الاقبال بدا كثيفا جدا للناس على شراء اليانسون والذي يقوم محمد بنصحهم في كيفية تناوله والجرعات المناسبة للوقاية من انفلونزا الخنازير ، وعزا محمد هذا الاقبال الكبير على ما تناقلته وسائل الاعلام في الأردن ، خاصة وان البلد يعاني من وصول عدة حالات من المصابين بهذا المرض .

أما عن الرأي الطبي فان الدكتور عارف ابوحويج لا يفي ولا يؤكد فعالية اليانسون في الوقاية من انفلونزا الخنازير ، حيث ان الدراسات الطبية والتقارير والتي يستند عليها في العادة الاطباء لم تثبت ذلك بعد ، وحتى التطعيمات نفسها لم تثبت فعالياتها حتى الان كوقاية ولا تزال تلك التطعيمات تحت الدراسة والتجربة حتى شهر اكتوبر القادم . وعادة ما يروج العطارين أنفسهم لهذه الاخبار حتى يجذبوا الناس الحائرين عما يجب ان يفعلوه للوقاية من هذا المرض .ويرى أن اليانسون إذا أخذ وحده فليس له أي مفعول سوى انه "يمنح القليل من تهدئة الأعصاب ويسكن بعض الآلام".

وجدير بالذكر أن نبات اليانسون عبارة عن عشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر وساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل أوراقا مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الأفرع أزهارا صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة الرأس بيضاء اللون وتتحول بعد النضج إلى ثمار صغيرة بنية اللون . كما أن اليانسون يستعمل كـ "فاتح للشهية، ، وإذا أخذ اليانسون على شكل مسحوق مضاف إلى الماء أو العسل، فإنه يفيد في إثارة القابلية للطعام، وهو طارد للغازات ومهدئ عصبي خفيف، لذلك "يعطى للأطفال والرضع لطرد الغازات وتهدئة أعصابهم وتخفيف حدة بكائهم وهو ومنشط للهضم ومدر للبول، ومفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.

وأخيرا ، فان عددا من الاصابات بانفلونزا الخنازير قد انتشرت في الاردن ، الامر الذي دب بعض الذعر لدى الاردنيين وجعلهم يتناقلون أية اخبار عن مدى الوقاية والعلاج والرجوع احيانا الى اقوال العطارين . ولا بد ان نذكر ان عددا من المصابسن قد شفوا تماما من هذا المرض وغادروا المستشفى بعد ان تمت معالجتهم بعقار (تاميفلو).

@@@@@@@@@@@@@@@@@

 

للمزيد من المعلومات المفيدة والتفصيلية عن مرض انفلونزا الخنازير

واهم عوامل الشفاء منه - انقر هنا

 

اقرا ايضا

كذبة مرض انفلونزا الخنازير وفضائح منظمة الصحة العالمية وتجارة الأرواح

 

     

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 


 

 
   
   
       
 

شقق للبيع في عمان

 
   
   
       
 

 
   
   
       
 

المعلومات اللازمة للتحويل بواسطة ويسترن يونيون Western Union

 
   
   
       
 

 
   
   
                     
 

الرئيسية   |

اضافة اعلان

     Amman Jordan   -  All Rights Reserved