اعـلانات الاردن

اسواق عمان . كوم

 

 
 
 

اعلانات الاردن - Jordan Ads

 

الرئيسية  |

ْْاعلان جديد

  ||||||||| 

 
 

اسواق عمان - الموقع الاعلاني الاول في عمان - الاردن

 
                     
 

الاوفياء للاسكان والاستثمارات العقارية

سيارات للبيع في الاردن

 

 شقق للبيع / للايجار / شقة مفروشة | فلل و منازل للبيع وللايجار  | اراضي للبيع | صيانة ابنية | محلات مكاتب عيادات
 


 

      

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

عمان  - الاردن

 

هل انت مهتم بالاعلان في هذه الصفحة

 اتصل بنا لتثبيت عنوانك ومعلومانك وارقام هواتفك

 

 

اخبار العقارات الاردنية  2008

توقعات انخفاض اسعار الشقق في عمان

خبراء يبدون تفاؤلا باستعادة سوق العقارات عافيتها


عمان - رجح عاملون في سوق العقار المحلية أن تتعمق حالة الركود التي يعانيها القطاع منذ بدابة العام الحالي بينما استبعد آخرون حدوث ذلك لأن السوق ستستعيد عافيتها خلال الفترة المقبلة، بحسب توقعاتهم.

وتختلف توقعات العاملين حول أداء السوق العقارية في ظل انقلاب الحالة النفسية لمستثمري وزبائن القطاع بعد الأزمة العالمية والتي أربكت أداءه في الأشهر الثمانية الماضية.

ويعتبر عاملون أن الهبوط الذي لحق بالقطاع العقاري سيليه اتجاه تصاعدي في بقية أشهر السنة لكن آخرون يؤكدون أن المعطيات تشير إلى أن الركود سيزداد عمقا.

من يرى أن التعافي هو السيناريو الذي سينطبق على القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة يعتقد ان حالة الترقب التي عاشتها سوق العقار المحلية قد انتهت وهذا سيعيد نشاط التداول إليها.

بيد أن المتشائمين يعتمدون في تحليلهم على أن "معطيات سوق العقار تدلل على أن تعمق جمود القطاع العقاري سيكون سيد الموقف لا سيما في أشهر الشتاء المقبلة".

وما يدعم نظرة المتشائمين اتجاه أداء السوق هو حالة الانتظار التي يعيشها بعض زبائن السوق الذين يترقبون فرص انخفاض الأسعار إلى مستويات أدنى لإجراء صفقات أكثر نجاحا.

ورجح رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، زهير العمري، أن تتزايد وتيرة تراجع القطاع خلال الفترة المقبلة.

وقال العمري"إن فترة الصيف التي تعتبر ذروة موسم القطاع لم تنجح في فض الركود الذي سيطر على السوق وهذا يعني أن الأشهر المقبلة لن تنطوي على أخبار مبشرة".

وبحسب العمري، فإن ضعف القدرة الشرائية لزبائن السوق يعد عاملا أساسيا في دفع الركود نحو التعمق الذي سيصبح أكثر وضوحا إذا بقيت البنوك المحلية تنتهج سياسة التشدد في منح القروض للزبائن.

بيد أن الخبير في قطاع العقار، خالد زلوم، يخالف العمري رأيه؛ إذ يؤكد ان حالة الترقب التي كانت تسيطر على السوق أخذت بالتلاشي لا سيما في ظل ارتفاع الطلب على العقارات في الأشهر الثلاثة الماضية مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من العام.

ويتوقع زلوم أن يواصل تداول القطاع نشاطه خلال الأشهر المقبلة ذلك لأن زبائن السوق تجاوبوا مع واقع الأسعار الذي ثبت عند مستويات مرتفعة.

ورغم أن المراقب لسوق العقارات، مهند الدويك، يتفق مع زلوم حول تجاوب الزبائن مع واقع الأسعار المرتفعة إلا أنه خالفه اعتقاده بأن أداء سوق العقار سيتحسن خلال الفترة المقبلة.

ويقول الدويك"صحيح أن الزبائن اعتادت على الأسعار المرتفعة لكن الطبقة الوسطى التي تعتمد على البنوك لتمويلها تواجه صعوبة في الحصول على السيولة اللازمة لشراء العقارات التي يرغبونها".

لكن زلوم استبعد أن يكون لفئة المعتمدين على القروض أثرا كبيرا في تغيير السوق إذ يؤكد أن من يحدث فرقا في نشاط السوق هم إولئك الذين يبتاعون العقارات نقدا.

يشار إلى أن رصيد التسهيلات الائتمانية الممنوحة للأفراد من قبل البنوك الأردنية المرخصة تراجع في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بمقدار 194 مليون دينار بانخفاض نسبته 4.9%.

وبين الدويك أن تخوف بعض المستثمرين في السوق العقارية مازالت تسيطر على قراراته الإستثمارية وهذا ما يعزز من احتمال تعمق حالة الركود بحسب رأيه.

ومن الجدير ذكره أن نشاط القطاع العقاري كان قد تراجع خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي حتى تراجع حجم التداول في سوق العقار في المملكة بنسبة 38%.

وبلغ حجم التداول 2.78 بليون دينار خلال الشهور الثمانية الاولى من العام الحالي مقارنة بـ 4.46 بليون دينار للفترة ذاتها من العام 2008.وأظهرت نشرة دائرة الأراضي والمساحة، أن إيرادات دائرة الأراضي والمساحة خلال الثمانية أشهر الأولى من هذا العام وصلت الى 174.22 مليون دينار بانخفاض نسبته 38% مقارنة بالثمانية أشهر الأولى من عام 2008.

واحتلت مديرية تسجيل شمال عمّان المرتبة الأولى بإيرادات بلغت32.8 مليون دينار، تلتها مديريّة تسجيل أراضي عمّان 24.75 مليون دينار، ثم مديرية تسجيل جنوب عمّان 21.8 مليون دينار، أمّا مديرية تسجيل غرب عمّان فقد احتلّت المرتبة الرابعة 18.3 مليون دينار.

اعلانات الاردن - Jor Ads



المباشرة ببناء 1600 شقة لموظفي الحكومة

توقع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري اتفاقيات تنفيذ (1600) شقة سكنية قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن المرحلة الأولى لبرنامج المبادرة الملكية السامية لإسكان موظفي القطاع العام، وبدعم حكومي يقدر بـ ( 165) مليون دينار. وقال رئيس مجلس ادارة المؤسسة وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهل المجالي : إن المؤسسة شارفت على الانتهاء من دراسة العروض التي تقدم بها المستثمرون بناءً على دعوة المؤسسة لبناء (1600) شقة سكنية. وأضاف: سيتم توقيع الاتفاقيات الخاصة بها قبل نهاية الشهر الحالي ليتم المباشرة بتنفيذها مطلع العام القادم، مشيراً الى ان هذه الشقق تتوزع على سبع محافظات موزعة على أربع مجموعات.
المباشرة ببناء 1600 شقة لموظفي الحكومة مطلع العام المقبل

توقع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري اتفاقيات تنفيذ (1600) شقة سكنية قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن المرحلة الأولى لبرنامج المبادرة الملكية السامية لإسكان موظفي القطاع العام، وبدعم حكومي يقدر بـ ( 165) مليون دينار. وقال رئيس مجلس ادارة المؤسسة وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهل المجالي : إن المؤسسة شارفت على الانتهاء من دراسة العروض التي تقدم بها المستثمرون بناءً على دعوة المؤسسة لبناء (1600) شقة سكنية. وأضاف: سيتم توقيع الاتفاقيات الخاصة بها قبل نهاية الشهر الحالي ليتم المباشرة بتنفيذها مطلع العام القادم، مشيراً الى ان هذه الشقق تتوزع على سبع محافظات موزعة على أربع مجموعات.
تراجع مبيعات الشقق الكبيرة بنسبة 16 بالمئة

أشار التقرير الشهري لدائرة الأراضي والمساحة إلى أن الطلب على الشقق التي تزيد مساحتها عن 150 متر قد انخفض بنسبة 16%، فيما زادت بيوعات الشقق هذه الفترة مقارنة بنفس الفترة من عام 2006 للمساحات التي تقل عن 120 متر مربع بنسبة 1%. وزير الاشغال يعلن عن البدء بمشاريع إسكان ذوي الدخل المحدود

وزير الاشغال يعلن عن البدء بعشرة مشاريع إسكانية على اراضي المكرمة الملكية لذوي الدخل المحدود تراجع مبيعات الشقق

تراجع مجموع مبيعات الشقق المسجلة في دائرة الأراضي والمساحة خلال الشهور الـ11 الماضية بنسبة 5%، إذ بلغت 18.987 شقة مقارنة بـ19.9 ألف لنفس الفترة العام 2006. وبحسب بيانات دائرة الأراضي والمساحة، سجل مجموع مساحات الشقق تراجعا بنسبة 7% خلال الشهور الـ11 الماضية، إذ بلغت 2.7 مليون متر مربع مقارنة بـ3 ملايين متر مربع لنفس الفترة من العام 2006.

قطاع الإسكان يتخوف من توجه البنوك تخفيض نسب تمويل العقار
حذر ناشطون في قطاع الإسكان من مخاطر توجه البنوك لتخفيض نسبة تمويلها للشقق السكنية والعقار تطبيقا لمبادىء اتفاقية بازل 2 التي رفعت مخاطر التمويل المفرط للعقار والمتوقع ان يتم تطبيقها العام المقبل، وقالت مصادر مصرفية انه بالرغم من ان الالتزام بهذه التعليمات متروك لتقديرات البنوك الا ان هناك توجهاً لاخذها بعين الاعتبار. ويذكر ان المركزي عمم على البنوك تعليمات ومبادئ بازل 2 . واشار مستثمرون في القطاع الى التأثير السلبي للفكرة خصوصا وأنها لا تراعي ظروف المواطنين الاقتصادية الصعبة وتضعف من قدرتهم على شراء مسكن.
مجموعة الحريري تؤسس شركة تطوير عقاري بالأردن رأسمالها 141 مليون دولار
أطلقت شركة تابعة لمجموعة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري الذي اغتيل قبل أكثر من شهرين شركة جديدة متخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري في الأردن برأسمال 100 مليون دينار (قرابة 141 مليون دولار) تتيح 5 آلاف فرصة عمل حسبما أعلن مسؤول في المشروع. ويمتلك سعد رفيق الحريري نجل رئيس الوزراء اللبناني الراحل 85 % من أسهم الشركة الجديدة (سرايا الأردن) ويتقاسم آخرون النسبة الباقية وهي 15 %.

عجز في تشييد الوحدات السكنية يقابله ضعف في الإقبال على الشراء
حذر مستثمرون من خطورة نقص المعروض التراكمي من الشقق السكنية في ظل التزايد السكاني وارتفاع اعداد الوافدين القادمين للاردن، متوقعين حدوث ازمة اسكانية بحلول عام 2010 ، مع وجود عجز في تشييد الوحدات السكنية. وتضاعفت اعداد المواطنين الذين تحول قدراتهم المادية المتوسطة دون تملك شقة نظرا لارتفاع أسعارها سواء اكان إيجارا أم بيعا في ظل تآكل الرواتب وارتفاع كلف المعيشة وثبات الدخول.

مراقبون يرون ان نشاط قطاع الإسكان في تراجع
أظهرت حركة بيع الاراضي تحسنا طفيفا فيما استقرت مبيعات الشقق خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وفقا لإحصائيات دائرة الأراضي والمساحة، غير ان مراقبين يرون ان نشاط القطاع في تراجع. وبلغ حجم التداول في سوق العقار خلال الفترة المذكورة 3.47 بليون دينار مقارنة مع 3 بلايين دينار لذات الفترة من العام الماضي، بزيادة نسبتها 10%.
نقابة المهندسين تطرح عددا من قطع الاراضي للبيع لاعضائها
اعلنت نقابة المهندسين اليوم عن بيع عدد من قطع الأراضي في ثلاثة مشروعات اثنان منها سكنية والاخرى ريفية لأعضائها المشتركين في صندوق التقاعد. ويبلغ عدد القطع50 قطعة في موبص(شارع الأردن)للمشتركين بصندوق التقاعد بسعر35 ألف دينار للقطعة التي تبلغ مساحتها 500 متر مربع، وفي ( رحيل) في الزرقاء حيث تتوفر10 قطع من أصل36 معروضة سابقاً وبسعر8500 دينار للقطعة البالغة500 متر مربع.

فقاعة الرهن العقاري العالمي ترعب الأسواق
تأهّبتْ المصارف المركزية في مناطق الثقل المالي في العالم، لتجابه القلق المتزايد في أسواق المال نتيجة أزمة الائتمان العقاري العالي المخاطر في الولايات المتحدة، التي على غرار فقاعة المعلوماتية مطلع الألفية الثالثة، تهدّد بانهيار معظم أسواق المال، وتُفقد الأسهم المزيد من قيمها وأرباحها السابقة.

انخفاض الطلب على الشقق السكنية
انخفضت حركة بيع الشقق السكنية في السوق المحلية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 14% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، فبحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والمساحة أخيرا، فقد بلغ عدد الشقق المباعة خلال النصف الأول من العام الماضي 10856 شقة مقابل 9367 شقة في النصف الأول من العام الحالي. وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري: إن" ارتفاع أسعار الشقق السكنية في السنوات الماضية حال دون قدرة العديد من المواطنين على التملك خاصة من أصحاب القدرات الشرائية المحدودة".

لا يلدغ المومن من جحر مرتين - سوق الأسهم وسوق العقار
ما أشبه اليوم بالبارحة. نسي الأردنيون ما أصابهم في سوق الأسهم بالأمس وانخرطوا اليوم في مغامرات جديدة في سوق العقار. لا تكاد تجلس مع قريب أو صديق إلا ويحاول أن يقنعك بشراء قطعة أرض أو بيت أو شقة ، تماماً كما كان يحاول أن يقنعك أحدهم بشراء أسهم قبل سنوات. وبين ليلة وضحاها أصبح معظم الأردنيين تجار عقارات أو سماسرة. وأصبح حديث بيع وشراء العقار سيد المجالس ، فلا تكاد تخلو منه جلسة أو خلوة. ومن الواضح أن الكثيرين قد نسوا ما أصابهم في سوق الأسهم بالأمس ، وما اسرع ما نسوا!

خبراء يحذرون من تشابه أسباب ازمة العقار في اميركا مع الأردن
اكد خبراء اقتصاديون وجود تشابه بين العناصر التي أدت لازمة عقار في اميركا باخرى موجودة في المملكة ومن اهمها الارتفاع المتواصل للفوائد البنكية ، مما يؤدي الى عجز المقترضين من البنوك عن سداد قروضهم والتي ، غالبا ما تمثل 50 في المائة من الرواتب ، إضافة الى اكتفاء البنوك برهن العقار عند تقديم التسهيلات ، مطالبين البنوك بالتدقيق بالملاءات المالية للأشخاص وعدم الاكتفاء بتحويل الرواتب فقط. وبينوا ان هنالك اسبابا اضافية قد تؤدي الى ازمة اكبر من التي تشهدها اميركا حاليا ومنها قانون المالكين والمستأجرين الذي سينفذ خلال العام 2010 والذي يسمح للمالك اخراج المستأجر من الشقة وبالتالي سيؤدي الى الزامه البحث عن قرض يوفر له مسكنا رغم الضغوطات المالية الذي يواجهها والتي بدورها ستؤدي الى تخلف المقترض عن السداد ، وبالتالي بيعها بالمزاد العلني وبسعر اقل ، في ظل ثبات دخول الأفراد مقارنة مع التغير الحاصل على الفوائد..

تعديل قانون الأبنية وعدد الطوابق فـي عمان سيقود الى تخفيض أسعار الشقق
دعا تقرير شركة المزايا القابضة إلى تبني سياسة تنظيمية تقوم على الاستفادة من اقتصاديات الحجم في الاستفادة من مساحات الأراضي المتقلصة في العاصمة عمان، عبر فتح المجال في إقامة الأبراج والعمارات المرتفعة التي تزيد عن 4 طوابق والتي تشترطها أنظمة وكودات البناء في الأردن. وقال التقرير ان ارتفاع أسعار الأراضي الصاروخي وتقلص المساحات المتاحة للبناء يجعل إعادة النظر في متطلبات ارتفاعات المباني أمرا يعود بالنفع على المستثمرين والبلديات والمشترين.

مواطنون يحثون مستثمري قطاع الإسكان مراجعة نسب الربحية من بيع العقارات
طالب مواطنون وخبراء مستثمري قطاع الإسكان إعادة النظر في نسب الربحية التي يحققونها على بيع العقارات حيث يصل سعر المتر المربع في بعض مناطق العاصمة حوالي ألف دينار للمتر الواحد. واعتمد الخبراء في تقديراتهم على الدراسة التي أجرتها جمعية مستثمري قطاع الإسكان والتي تدعو الى تعديل نظام البناء من ناحية زيادة عدد الطوابق، والعودة للعمل بنظام الإعفاء من رسوم البناء القديم والقاضي بإعفاء الشقق التي تقدر مساحتها بحوالي 150 مترا مربعا.

استراتيجية إسكانية لخمس سنوات تركز إلى توفير مساكن لذوي الدخل المحدود
تركز استراتيجية جديدة لقطاع الإسكان على توفير مساكن ملائمة لذوي الدخل المتدني والمحدود، إلى جانب مراعاة الاحتياجات الإسكانية لكافة شرائح المجتمع، بحسب المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري شحادة أبو هديب. وبشكل خاص تتضمن الاستراتيجية، التي أعدتها المؤسسة لتحديد مسار عملها خلال السنوات الخمس المقبلة، العمل على تنفيذ المكارم الملكية بتوفير ألفي مسكن وألفي قسيمة أرض مخدومة بشكل سنوي للفقراء وذوي الدخل المحدود والمتدني، إضافة إلى تقديم قروض إسكانية مدعومة للموظفين وبمعدل 1500 قرض سنويا.

النمو السريع في سوق العقارات الأردنية أدى إلى غياب الرقابة على الجودة
شهدت العاصمة الاردنية عمان تطورا ونموا سريعين في سوق العقار التي شهدت خلال السنوات الماضية اقبالا كبيرا على انشاء المباني والعمارات السكنية العالية فضلا عن المباشرة باقامة بنايات ذات طوابق عالية "ابراج" والتي يتم تنفيذها من قبل شركات محلية وعالمية. ونشطت في الآونة الاخيرة المشاريع الاسكانية مع توسع وازدياد في شركات الاسكان التي تنفذ اكثر من مشروع "بناية" اسكاني في مناطق مختلفة من العاصمة وفي وقت واحد بسبب زيادة الطلب على الشقق بشكل عام. وبحسب تقرير احصائي صادر عن البنك المركزي فان اعداد رخص البناء للسكن تزداد عاما بعد آخر،

توقيع اتفاقية مشروع "تلال النخيل" في العقبة بقيمة 70 مليون دينار
وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة عمار للمشاريع السياحية والعمرانية أمس اتفاقية مشروع فندق ومساكن وأبراج تلال النخيل بحجم استثمار 70 مليون دينار وعلى أرض مساحتها 100 ألف متر. ويشمل المشروع شققا يصل عددها الى 430 شقة و10 فلل و170 غرفة في الفندق الذي يقام على مساحة 13 ألف متر من أصل المساحة الإجمالية. ويميز هذه الفلل والمساكن والابراج أنها تمزج بين الجمال المعماري والتكنولوجيا وهي تطل على مناظر خلابة على البحر الأحمر ومدينة العقبة وتكتمل بوجود الأرصفة الخاصة للمشاة والحدائق ومرافق التسلية والترفيه التي تشمل ناديا صحيا ومركزا للياقة وبرك سباحة وملاعب أطفال وغيرها.

مستثمرون فـي قطاع الاسكان يتوقعون تراجع بناء الشقق بنسبة 11%
توقع رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري تراجع عدد الشقق المنتجة في السوق المحلية بنسبة 11% خلال العام الحالي ليصل عددها 16 ألف شقة ،منها 90% للأردنيين. وأرجع مستثمرون في سوق العقار التراجع في الإنتاج الى مخاوف تراجع الطلب وبلع عدد الشقق المنتجة خلال العام الماضي حوالي 18 ألف شقة وقال العمري أن تراجع الطلب مرتبط باستمرار ارتفاع أسعارالعقار. وأوضح العمري أن الشركات الأعضاء في الجمعية قلصت من حجم انتاجها من الشقق السكنية من 22 ألف شقة عام 2005 الى 18 الفا العام الماضي مع توقعات بتخفيضها الى 16 الفا العام الحالي.

الموافقة على تأسيس شركة الطود في الأردن شركة مساهمة عامة
أعلنت لجنة مؤسسي شركة الطود العقارية - شركة مساهمة عامة تحت التأسيس عن موافقة الجهات الرسمية بالمملكة الأردنية الهاشمية على طلب تأسيس الشركة كشركة مساهمة عامة برأسمال وقدره مئة مليون دينار أردني (500 مليون درهم تقريباً. وتضم قائمة المؤسسين رجال أعمال ومستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ودول مجلس التعاون الخليجي .

مواطنـون يطـالبـون شمـول بيـع وشـراء الشقق بين الأفراد بإعفاءات رسوم التسجيل
يتفاجأ العديد من الأفراد الساعين لشراء شقة سكنية بأن الشقق المملوكة للأفراد الطبيعيين غير مشمولة بالإعفاء من رسوم تسجيل الإسكان لمرة واحدة وانه يقتصر على المساكن المعروضة من قبل شركات الإسكان. ومن ناحية أخرى يجد العديد من الأفراد ان المساحات التي حددتها تعليمات الإعفاء لم تأخذ متوسط عدد أفراد العائلة الأردنية بعين الاعتبار (4ر5 فرد للأسرة) حيث ان مساحة 120 متراً مربعاً غير كافية لتوفير مسكن مناسب للاسر الاردنية.

إعلان المؤهلين للاستفادة من برنامج دعم التمويل الإسكاني للعام الحالي
أنجزت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري دراسة الطلبات المقدمة للاستفادة من برنامج دعم التمويل الإسكاني في دورته السابعة للعام الحالي، والذي جاء بمكرمة ملكية سامية، حيث بلغ عدد المؤهلين لهذه الدورة 1500 موظف، بحسب مدير عام المؤسسة المهندس شحادة أبوهديب. وأكد أبوهديب في تصريحات صحافية أمس على ضرورة مراجعة المؤهلين وحدة دعم التمويل الإسكاني في مكاتب المؤسسة الرئيسية لتزويدها بالوثائق المطلوبة كنموذج بيانات وظيفية لمقدم الطلب وزوجه إذا كان عاملا، على أن يتضمن تفاصيل الراتب من حيث القيمة الإجمالية، العلاوات، الاقتطاعات وكذلك تاريخ التعيين وطبيعة التعيين صادر عن جهة العمل وإثبات بالخدمات الحكومية السابقة مدنية أو عسكرية إن وجدت.

العراقيون يرفعون أسعار العقارات في الاردن
تباشر وزارة الداخلية خلال الاسابيع المقبلة دراسة اوضاع العراقيين في الاردن في ضوء تقرير دولي صدر اخيرا واتخذ هذا القرار بعد ان انجزت مؤسسة فافو النرويجية مسحا ميدانيا للعراقيين المتواجدين على الارض الاردنية قامت به بتكليف من الحكومة لمعرفة الاثر الاقتصادي على حياة المواطن الاردني. ووفقا لتصريحات مختلفة ادلى بها اكثر من مسؤول في الداخلية فان الوزارة سوف تقيم نتائج المسح الذي ستقدمه المؤسسة النرويجية للحكومة، وفي ضوء التقييم الذي ستتوصل اليه الحكومة ستتخذ الاجراءات المناسبة التي ستعمل على الحفاظ على مكتسبات المواطن الاردني، دونما اضرار بالاشقاء العراقيين الذين هم موضع ترحيب في بلدهم الاردن، على حد تعبير مسؤول اردني كبير في وزارة الداخلية.

سوق العقار المحلية تجذب استثمارات بملايين الدولارات
قال تقرير اقتصادي ان قطاع العقار في المملكة سينمو خلال السنوات المقبلة ويأخذ منحى تصاعديا مما يدفع بشركات عقارية واستثمارية عربية وخليجية الى التدفق للسوق الاردنية والاستثمار بملايين الدولارات. وذكر تقرير لشركة المزايا القابضة الكويتية نشر أمس أن النمو السكاني واستمرار تدفق تحويلات المغتربين الاردنيين باتجاه المملكة والتي تضخ بشكل أساسي في العقارات بالاضافة إلى اضطرابات سياسية في بلدان محيطة يجعل من الأردن مكانا مفضلا للاستثمار العقاري وقابلا لنمو العقارات خلال السنوات المقبلة. واوضح ان الاستثمارات من قبل الشركات العقارية والاستثمارية العربية والخليجية ستتركز في عمان والعقبة والبحر الميت.

" تعمير الأردنية " تبدأ تنفيذ مدينة الجيزة السكنية بكلفة 900 مليون دولار
أنهت شركة تعمير الأردنية انجاز المخططات الرئيسية لمشروع مدينة الجيزة السكنية، وذلك خلال فترة قياسية تلت توقيع الاتفاقية مع مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري قبل شهرين، وذلك لإنشاء المشروع السكني الأضخم في المملكة والذي يضم ما يزيد عن 15 ألف وحدة سكنية تخاطب الفئات من ذوي الدخل المحدود والمتوسط وبأسعار تبدأ من 21 ألف دينار أردني، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 900 مليون دولار. جاء هذا الإعلان عقب الاجتماع الذي صادقت من خلاله كل من شركة تعمير الأردنية والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري على التصاميم التي قدمتها شركة اتحاد المستشارون باعتبارهم المتعاقد الحصري لانجاز كافة المخططات والتصاميم الهندسية للمشروع، و جاءت التصاميم لتحاكي الحاجات الإسكانية والمعيشية الحقيقية للأسرة الأردنية عبر إجراء العديد من الدراسات والأبحاث الميدانية المتخصصة في هذا المجال.

اقامة مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز السكنية فـي الزرقاء
بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اعلن امس عن اقامة مدينة سكنية متكاملة في المنطقة المحاذية لمدينة الزرقاء تضم جميع عناصر ومكونات المدن النموذجية. جاء ذلك في اجتماع عقد لهذه الغاية في الديوان الملكي الهاشمي استمع جلالتاهما خلاله الى شرح عن اهداف المشروع واهمية انشاء هذه المدينة في التخفيف من الاكتظاظ السكاني في محافظة الزرقاء. وسقا جلالة الملك وخادم الحرمين الشريفين شجرة الزيتون المباركة والتي سيتم غرسها في احدى ساحات المدينة.

اتفاقية لإنشاء 2750 وحدة سكنية للمعلمين فـي ثلاث محافظات
وقعت وزارة التربية والتعليم وشركة تعمير الأردنية اتفاقية لانشاء2750 وحدة سكنية في محافظات العقبة والزرقاء والكرك ضمن مشروع قرى إسكان المعلمين الذي يشمل بناء شقق سكنية في جميع مناطق المملكة. ووقع الاتفاقية وزير التربية والتعليم الدكتور خالد طوقان ورئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة تعمير الاردنية المهندس خالد الدحلة.

"الأراضي" تدعو المواطنين الى الإسراع بدفع "بدل المثل"
دعا مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس مازن شوتر المواطنين الذين فوضت لهم قطع أراض لغايات السكن في كافة أنحاء المملكة خصوصا وفي محافظة الزرقاء الى الإسراع في دفع بدل المثل المستحق عليهم.

ارتفاع أثمان العقارات يوجه مستثمرين إلى مناطق جنوب وشرق العاصمة
تحولت توجهات مواطنين في بحثهم عن مسكن إلى مناطق جنوب وشرق العاصمة، لضمان إيجاده بسعر يناسب قدرتهم المالية التي تفصلها فجوة عجز متزايدة عن مستوى الإيجارات والأسعار السائدة في عمان الغربية، بحسب مستثمرين وعاملين في قطاع العقارات. وقدر مستثمرون بأن الغالبية العظمى من الباحثين عن سكن باتوا يفكرون بشرقي وجنوبي عمان لعجزهم عن تلبية الالتزامات المالية المترتبة على شقة مماثلة في جنبات عمان الغربية.

تجمع استثماري يعتزم اقامة مدينة سكنية وتجارية فـي عمان ب 500 مليون دولار
علمت الرأي من مصادر مطلعة ان تجمعا استثماريا يضم رجال اعمال من دبي وقطر والاردن وشريكا استراتيجيا اجنبيا يعتزم اقامة استثمارات عقارية سكنية وتجارية في عمان بحجم استثماري اولي يصل الى 500 مليون دولار. وقالت المصادر ان المشاريع ستقام على ارض مساحتها 2000 دونم الى الجنوب الغربي من العاصمة عمان وتشمل تنفيذ مدينة سكنية مغلقة satellite sity تشمل بناء مساكن بمختلف المستويات والاحجام ومجمعات تجارية متكاملة تشمل بناء مراكز للتسوق اضافة الى مواقع للترويح ومطاعم ونوادي ومدارس والمرافق الخدمية الاخرى.

"مؤسسة الإسكان" تستقبل طلبات "التمويل الإسكاني" عبر الإنترنت
أوضح المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري شحادة أبو هديب ان بإمكان المواطنين الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم التمويل الإسكاني تقديم طلباتهم من خلال موقع إلكتروني خاص ومن دون الحاجة لمراجعة مكاتب المؤسسة. وأضاف ابوهديب في تصريحات صحافية أمس أنه يمكن الإطلاع على أسماء الذين تم تأهيلهم للاستفادة من البرنامج، من خلال الموقع الجديد الذي دشنته المؤسسة، وهو ، بالإضافة إلى تقديم خدمة استدعاء وتقديم الشكاوى والاقتراحات.

الشراع تستهل استثماراتها بمشروع القرية ب50 مليون دولار
اعلنت شركة الشراع للتطوير العقاري والاستثمارات عن بدء اعمالها الاستثمارية في الاردن برأسمال للشركة يصل الى 20 مليون دينار. وقال رئيس مجلس ادارة الشركة محمد صقر ان الشركة ستستهل مشاريعها باقامة مشروع عقاري تحت اسم مشروع القرية بحجم استثماري يصل الى 50 مليون دولار. واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده امس في فندق فور سيزنز بعمان ان مشروع القرية سيقام في منطقة دابوق بعمان على ارض مساحتها 17 دونما وسيضم شققا سكنية واماكن للتسوق ومرافق للترفيه ومكاتب تجارية.

اتفاقية قرض بين البنك التجاري و(الرهن العقاري) لإعادة تمويل قروض سكنية
وقعت الشركة الاردنية لاعادة تمويل الرهن العقاري امس اتفاقية قرض لإعادة تمويل قروض سكنية مع البنك التجاري الاردني بمبلغ عشرة ملايين دينار ولمدة ثلاث سنوات بهدف تعزيز وتدعيم سوق التمويل السكني في المملكة. وبموجب الاتفاقية يقوم البنك بإعادة تمويل هذا القرض برهونات عقارية لتلبية الاحتياجات السكنية لمختلف شرائح المجتمع لاسيما فئة ذوي الدخل المتوسط. ووقع الاتفاقية عن البنك الرئيس التنفيذي ومديره العام الدكتور جواد حديد وعن الشركة مديرها العام ابراهيم الظاهر.

33 ألف وحدة سكنية للقطاع العام خلال 5 سنوات
باشرت المؤسسة العامة للاسكان و التطوير الحضري بوضع خطة أولية لتحديد الحاجة السكنية لموظفي القطاع العام للسنوات الخمس القادمة والتي قدرت بحولي 33 ألف وحدة سكنية. وتأتي هذه الخطة تنفيذاً لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بتخصيص مبالغ لتمويل مشاريع وبرامج إضافية لمساعدة موظفي القطاع العام على امتلاك مساكن ملائمة . وتتوزع هذه الوحدات على كافة محافظات المملكة ففي العاصمة (10500) ، البلقــاء (2400)، اربــد (6550) ، مادبـــا (1100)، عجلـون (950) ، الكــرك (2000)، جـرش (1150)،الطفيلــة (900) ،المفـرق (2000) ، معــان (1050)،الزرقـاء (3650)، العقبــة (750).

مجموعة الكردي تعلن عن إطلاق مشروع شقق "ماجستك"
أعلنت مجموعة الكردي عن إطلاقها لوحدات سكنية ضمن مشروع ماجستك والذي يقع في منطقة مرج الحمام ويوفر وحدات سكنية راقية وبأسعار مشجعة على أقساط ميسرة وبدون دفعة أولى. ونفذت الشركة هذا المشروع على قطعة أرض مساحتها 380 دونم والذي يتكون من عدد من النماذج السكنية، منها: نموذج 55.50م، نموذج 57.50م، نموذج 82م، ونموذج 113م.

مليار دينار لتنفيذ مشاريع سياحية فـي البحر الميت
قدرت وزارة المياه والري كلفة المشاريع السياحية التي ستنفذ خلال عام - 2008 في منطقة البحر الميت بما يزيد عن مليار دينار أردني. و قالت الوزارة في تقرير لها أن 11 شركة ستنفذ خلال هذا العام مشاريع سياحية على قطع أراض في مناطق الزارة و سويمة و الساحل الشمالي للبحر الميت تقدر كلفتها بمليار،و 11مليون دينار اردني.

الراية الدولية تعتزم إنشاء الجامعة الأمريكية بعد تنازل سعودي أوجيه عن حصصه
تعتزم شركة مجموعة الراية الدولية للاستثمار والتعليم تجديد رخصة إنشاء الجامعة الأمريكية في عمان بعد تنازل الشريك الرئيسي شركة سعودي أوجيه عن كامل حصصها لالراية . وأثبتت وثائق رسمية صادرة عن مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة أن شركة الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط والمسجلة كشركة محدودة المسؤولية لا تهدف إلى الربح برأسمال 169 ألف دينار أصبحت مملوكة بالكامل لشركة الراية . وكانت مجموعة الراية وسعودي أوجيه والجامعة الاميركية قد وقعوا اتفاقية في نيسان العام 2001 لإقامة وإنشاء الجامعة الأمريكية في عمان من خلال شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، إلا انه ولأسباب تتعلق بالشركاء الرئيسيين تم العدول عن فكرة إنشاء الجامعة في منطقة العبدلي.

مدائن النور تعتزم اقامة مشاريع عقارية وسياحية في البحر الميت
تعتزم شركة مدائن النور الاستثمار على شاطىء البحر الميت من خلال مشروعات عقارية سياحية تقام على مساحة 50 دونما تشمل فنادق عمان وشاليهات. وقالت الشركة انها بدأت بمرحلة البيع لحوالي 50 الف متر مربع يجري تشطيبها حاليا من مدينة الشرق التي تقام في مدينة الزرقاء على ست مراحل. وتستوعب المدينة الجديدة التي تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لها وتنفذ على مساحته 2500 دونم نحو نصف مليون نسمة في العام 2025. ومدائن النور احدى شركات مجموعة السلام الدولية للنقل والتجارة المساهمة العامة وذراعها العقاري وتملك العديد من الاستثمارات العقارية في مختلف مناطق المملكة.

مذكرة تفاهم بين " توفير البريد " و " شرق عمان للاسكان "
وقع صندوق توفير البريد أمس اتفاقية مع شركة شرق عمان للاسكان والتطوير المملوكة من قبل شركة إعمار للتطـوير والاستثمار العقاري لمنح المواطنين ذوي الدخل المحدود فرصة امتلاك السكن الملائم. وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام الصندوق الدكتور وائل العكايله ومدير عام الشركة المهندس محمد البطاينة الى تمكين المواطنين ، خصوصاً ذوي الدخل المحدود من شراء وحدات سكنية في المشروع والتي تقوم الشركة بتنفيذها في منطقة الحزام الدائري شرق مطار ماركا والذي سـيتم على مرحلتين تتضمن إنشاء 3000 شقة سكنية بمساحة 300 ألف متر مربع لتوفير السكن المناسب لأكبر عدد ممكن من المواطنين بأقل التكاليف.

" إعمار الدولية - الأردن " تفتتح أول مقراتها في عمان
افتتحت شركة "إعمار الدولية - الأردن" ، المملوكة بالكامل من قبل "إعمار العقارية" ، أخيرا مقرها الجديد ضمن أبراج الرابية في العاصمة عمان. ويهدف افتتاح المقر الجديد إلى تعزيز فعالية نشاطات البيع والتسويق في المشاريع التابعة للشركة في المملكة ، كما يستعرض نموذجاً مجسماً لمشروع "سمارة: غولف ومنتجع شاطئ البحر الميت" ، أكبر مشاريع الشركة في الأردن. وقام رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد علي العبار ، بافتتاح المقر وذلك بحضور كل من عصام كلداري ، العضو المنتدب لإعمار الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: والدكتور نادر محمد ، المدير الإقليمي لشركة إعمار الدولية: وستيف ماكارت ، مدير عام شركة إعمار الدولية - الأردن.

انخفاض في عدد الشقق المنشأة ذات المساحات الكبيرة بالربع الاول من عام
اكد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس زهير العمري انخفاض عدد الشقق المنجزة ذات المساحات الكبيرة في الربع الاول من العام الحالي ، عازيا ذلك الى الارتفاعات الكبيرة التي طرأت على اسعار الاراضي ، اضافة الى ارتفاع المواد الاساسية للبناء والمتمثلة في مادتي الحديد والاسمنت في السوق المحلية. ودعا الحكومة الى اتخاذ اجراءات فاعلة للسيطرة على عمليات الاحتكار لمادتي الحديد والاسمنت والتي انعكست بشكل سلبي على القطاع العقاري حيث ساهمت في عملية الركود التي تعاني منها السوق المحلية خلال هذه الفترة. وطالب العمري الحكومة بفتح باب الاستيراد امام التجار وازالة المعوقات التي تعيق قطاع الانشاءات وتخفيض الضرائب والرسوم التي تتقاضاها الحكومة من قطاع الانشاء للحد من ارتفاع هذه المواد ، خصوصا الحديد والاسمنت اللتان تشكلان مانسبتة 30 في المائة من كلفة بناء العقار والتقيد بقانون منع الاحتكار الذي اصدرتة الحكومة منذ خمس سنوات ومحاسبة الجهات التي تحتكر هذه المواد.

مكارم ملكية لأسكان الاف المواطنين
قال مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري المهندس شحاده أبوهديب..أن المؤسسة تعمل على تنفيذ التوجيهات والمكارم الملكية السامية ووضعها موضع التنفيذ وتأمين الشقق السكنية لذوي الدخول المحدودة وموظفي الدولة بحيث أصبح لدى المؤسسة خطة واضحة في مجال تأمين المسكن لهم من خلال المشاريع التي تنفذها بكل محافطات المملكه. وبين..أن مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني كثيرة ومتعددة..مشيرا الى أن جلالته أعلن عام 1999 عن مكرمته بتخصيص (50) مليون دينار من عوائد التخاصية لمنح ذوي الدخول المحدودة قروضاً مدعومة أنيط بالمؤسسة العامة للإسكان إدارة البرنامج والاشراف عليه ومنذ عام 2000 وحتى اليوم تم منح ما يقارب (4500) قرض سكني مدعوم بنسبة ( 3.5) نقطة بقيمة إجمالية بلغت حوالي (57) مليون دينار.

إعمار الأردن " تبني منتجعا على شاطئ البحر الميت بتكلفة 500 مليون دولار
حضر جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية إطلاق النموذج المجسم لمشروع " سماره منتجع وشاطئ البحر الميت " الذي يعمل على تنفيذه شركة البحر الميت للسياحة والاستثمار العقاري المشروع المشترك بين " /إعمار الأردن "ومجموعة من المستثمرين الأردنيين والعرب بتكلفة " 354 " مليون دينار أردني. وأقيم احتفال كبير بهذه المناسبة في مركز العروض الخاص بالمنتجع حضره جلالة الملك عبد الله الثاني حيث كشف خلاله سعادة محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة " إعمار العقارية " عن النموذج المجسم للمشروع على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط الذي يعقد حاليا على ضفاف البحر الميت بالأردن.

مدير عام مؤسسة الاسكان: نعمل على انشاء 2000 وحدة سكنية للفقراء تنفيذا للمكارم الملكية
قال مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري المهندس شحادة ابو هديب ان المؤسسة تعمل على إنشاء 2000 وحدة سكنية للفقراء في مختلف محافظات المملكة تنفيذا للمكارم الملكية السامية بتوفير السكن لذوي الدخل المحدود عبر تطوير أراضي الخزينة المناسبة لهذه الغاية. فقد قامت المؤسسة بحصر الأراضي وحيازتها وطرحت عطاءات (12) مشروعاً في مختلف المحافظات ، كما تقوم حالياً باستدراج عروض لشراء أراض في بعض المحافظات التي لا يتوفر فيها أراض مناسبة تابعة للخزينة ، اضافة الى انها تدير برنامج دعم التمويل الإسكاني ، الذي يوفر حوالي 1500 قرض سكني مدعوم لموظفي القطاع العام سنوياً.

" الأردنية للتعمير " توقع اتفاقية مع " اتحاد المستشارين " لإنجاز تصاميم أضخم مشروع سكني في المملكة
منحت الشركة الأردنية للتعمير عقد إنجاز المخططات الهندسية لمشروع مدينة الجيزة السكنية لشركة اتحاد المستشارين ذات الاختصاص في التصميم الهندسي المعماري. وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور خالد الوزني المدير العام للأردنية للتعمير والمهندس سعيد أبو جابر المدير التنفيذي لاتحاد المستشارين، وحضر حفل التوقيع الذي أقيم بمقر الأردنية للتعمير رئيس مجلس إدارتها رئيسها التنفيذي المهندس خالد الدحلة والمهندس جعفر طوقان رئيس هيئة مديري اتحاد المستشارين. وتقوم اتحاد المستشارين بموجب الاتفاقية بإعداد تصاميم المخطط الهيكلي الرئيسي والتصاميم الهندسية للوحدات السكنية والتجارية والمكاتب على اختلاف مساحاتها، بالإضافة لمخططات البنية التحتية من الطرق وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

عقود لاستثمار اراض فـي البحرالميت بـ 45 مليون دينار وقعتها وزارة المياه والضمان وشركة ساحل الجزيرة
وقعت في وزارة المياه والري أمس اتفاقيات عقود إيجار لاستثمار قطع أراض على الشاطىء الشرقي للبحرالميت بحجم استثمار بلغ 45 مليون دينار. و تمت الاتفاقية الأولى مع ممثل مجموعة شركات ساحل الجزيرة هاني مصطفى خليفة ،والتي استثمرت لإنشاء فنادق من فئة ثلاث و أربع و خمس نجوم مع المرافق المساندة على مساحة 45 دونما، بكلفة تقدر بـ43 مليون دينار و نصف. فيما كانت الثانية مع رئيس الوحدة الاستثمارية في مؤسسة الضمان الاجتماعي مفلح عقل لإنشاء مطاعم و مسابح و مرافق خدمية و مركزعلاجي و أربعة و خمسين شاليها على مساحة34 دونما بكلفة بلغت مليونا ومئتي ألف دينار.

اتفاقية بين الأردنية للتعمير واتحاد المستشارين لانجاز مخططات مدينة الجيزة السكنية
منحت الشركة الأردنية للتعمير عقد إنجاز المخططات الهندسية لمشروع مدينة الجيزة السكنية لشركة اتحاد المستشارين ذات الاختصاص في التصميم الهندسي المعماري. وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور خالد الوزني المدير العام للأردنية للتعمير والمهندس سعيد أبو جابر المدير التنفيذي لاتحاد المستشارين، وحضر التوقيع الذي أقيم بمقر الأردنية للتعمير رئيس مجلس إدارتها رئيسها التنفيذي المهندس خالد الدحلة والمهندس جعفر طوقان رئيس هيئة مديري اتحاد المستشارين. ويقوم اتحاد المستشارين بموجب الاتفاقية بإعداد تصاميم المخطط الهيكلي الرئيسي والتصاميم الهندسية للوحدات السكنية والتجارية والمكاتب على اختلاف مساحاتها، بالإضافة لمخططات البنية التحتية من الطرق وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

ازدهار العقارات يجتذب مستثمري الأسهم
اتجه متعاملون في سوق الأسهم إلى المضاربة بالأراضي والشقق منذ أواخر العام الماضي، وفقا لمصادر اقتصادية في الأردن، فيما اعتبر ماليون أن التحول لم يشمل سوى فئة قليلة تميزها محافظها الاستثمارية الضخمة، القادرة على التعاطي مع متطلبات تجارة العقارات.

توزيع قسائم أراض اسكانية لـ المهندسين فـي السلط
اجريت في نقابة المهندسين قرعة لتوزيع قسائم أراضي مشروع نقب الدبور المرحلة الثانية الواقع ضمن أراضي السلط على المهندسين المستفيدين من المشروع بحضور رئيس لجنة الإسكان في النقابة المهندس أسامة ربيع والمهندس محمد نوفل مدير صندوق التقاعد والتأمين الاجتماعي في النقابة وأعضاء لجنة الإسكان والمهندسين المستفيدين من المشروع وأسرهم. وتحدث خلال اللقاء المهندس أسامة ربيع رئيس لجنة الإسكان،مشيرا الى الجهود التي تبذلها النقابة لتوفير الخدمة الإسكانية لمنتسبيها .

تأسيس شركة للتمويل العقاري برأسمال 55 مليون دينار ومذكرة تفاهم لإقامة منتجع دبين السياحي
تشارك الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي في الملتقى الاقتصادي العالمي الذي تبدأ فعالياته يوم الجمعة المقبل بمنطقة البحر الميت. وقال مفلح عقل رئيس هيئة الوحدة أن الوحدة ستوقع خلال فعاليات الملتقى مذكرة تفاهم مع شركة الأردن دبي كابيتال، بعد أن تم الانتهاء من دراسة الأثر البيئي وموافقة الجهات المختصة، لإقامة مشروع منتجع دبين السياحي على مساحة ارض تبلغ (257) دونما من أصل المساحة الإجمالية للقطعة والبالغة (483) دونما والمملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. حيث سيبقى الجزء المتبقي من المساحة منطقة حرجية ضمن ترتيب تم التوصل إليه بهذا الخصوص.

الأردنية للتعمير توقع اتفاقية مع بنك HSBC لتمويل بيع الوحدات السكنية في مشاريع الشركة
وقعت الشركة الاردنية للتعمير اتفاقية مع بنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط المحدود، يطلق من خلالها البنك برنامجا تمويليا للأفراد الراغبين بشراء وتملك الوحدات السكنية في كل من مشروع الأندلسية ومنتجع البحر الأحمر وضاحية الروضة (العبدلية) ضمن مدينة الشرق ومدينة الجيزة السكنية وأية مشاريع اخرى تطرحها الاردنية للتعمير مستقبلا.

بروج العقارية تطرح منتجا عقاريا استثماريا في الاردن ضمن مشاركتها في سيتي سكيب ابو ظبي
تطرح شركة "بروج العقارية" المملوكة ل "بنك ابو ظبي الاسلامي" وضمن جناحها في معرض "سيتي سكيب ابوظبي" منتجات عقارية استثمارية في مشروعها التطويري العقاري المتكامل "بروج الاردن" الذي يقام في منطقة الجيزة جنوب العاصمة الاردنية عمان، ويوفر المشروع الذي يقام بالشراكة مع شركة "البستان للتطوير العقاري الاردنية" اكثر من 130 قطعة ارض تتنوع بين اسكانية وصناعات حرفية وصناعات خفيفة ضمن مخطط تطوير رئيسي يضم كافة الخدمات وفق ارفع المعايير العالمية، حيث تخصص بروج زاوية خاصة للعقار الاردني الى جانب مشاريعها الاخرى على مدار ايام المعرض من الثامن وحتى العاشر من ايار ، في عاصمة دولة الامارات.

الوطنية العقارية تبدأ تسويق العقبة للمشاريع الوطنية في الأردن
أكد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالشركة الوطنية العقارية جميل السلطان ان الخطة الاستراتيجية للشركة اتجهت منذ ثلاث سنوات للانطلاق خارج حدود الكويت وانتقاء افضل الفرص المعروضة، مع الحرص على الابتعاد عن المشاريع الحكومية التي تواجه دائما بالبيروقراطية. وأشار السلطان في كلمة ألقاها امام حشد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال أمس الأول خلال المؤتمر الصحافي التعريفي الذي أقامته الشركة بمناسبة افتتاح أعمال تسويق مشروع شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية في الأردن، أشار الى ان الشركة بحثت بالفعل العديد من الفرص الاستثمارية في الأردن ولبنان وايران وباكستان وكردستان (شمال العراق)، الا ان نموذج الشراكة الجديد بين الحكومة والقطاع الخاص الذي قدمته سلطة مدينة العقبة بشكل ذكي ومدروس للشركة الوطنية العقارية كان من أكثر عوامل الجذب بالنسبة للشركة.

خبراء : العقارات تحفظ قيمتها لآجال تفوق مدة سداد قرض ابتياعها
استبعد خبراء ماليون ومستثمرون في قطاع الإسكان أن تتعرض العقارات المشتراة عبر البرامج التمويلية طويلة الآجل والتي تصل لمدة 20 عاما للاهتلاك وفقدان القيمة بعد الانتهاء من سداد ثمنها، مبددين بذلك مخاوف مواطنين مقبلين على ابتياع الوحدات السكنية عبر القروض طويلة الأجل. وقدر هؤلاء العمر الافتراضي للعقارات والمباني في المملكة بين 50 الى 100 عام، مؤكدين أن العقار أثبت خلال السنوات الماضية استمراره في نهجه الصعودي والثبات في بعض الظروف دون التعرض لموجات انخفاض أو فقدان في القيمة.

حجم التداول في سوق العقار الاردني يبلغ 2.65 مليار دولار أمريكى منذ مطلع العام الحالي
بلغ حجم التداول في سوق العقار الاردني خلال الثلث الاول من العام الحالي 2.65 مليار دولار أمريكى بنسبة 21 بالمائة مقارنة مع 2.18 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي طبقا لما ذكرته دائرة الاراضي والمساحة الاردنية. وقال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني زهير العمري ان هذا النمو يدل على ان قطاع العقارات في البلاد لديه القدرة على جذب المستثمرين العرب والأجانب جراء البيئة الاستثمارية الآمنة، مشيرا الى ان القطاع مؤهل لمواكبة النمو في الاسواق المجاورة خاصة الخليجية التي تشهد حاليا طفرة في العوائد النفطية.

" عقاركو " تنوي اقامة مشاريع عقارية وسياحية بـ350 مليون دولار
كشف المدير العام للشركة العقارية التجارية الاستثمارية /عقاركو ناصر الخالدي عن نية الشركة اقامة مشاريع عقارية سكنية وتجارية وسياحية ولوجستية في عمان والبحر الميت والعقبة بحجم استثماري يصل الى 350 مليون دولار قابل للزيادة. وقال الخالدي في تصريح لـالرأي ان الشركة ستنفذ مشاريع سكنية في عمان تتمثل باقامة فلل مختلفة الاحجام وشقق سكنية بمساحة اجمالية تزيد عن 60 الف متر مربع وعلى قطع من الاراضي تزيد مساحتها عن 350 دونما بكلفة تصل الى 70 مليون دينار اضافة الى مبان تجارية بمساحة 25 الف متر مربع على قطعة ارض مساحتها 40 دونما بكلفة 70 مليون دينار ايضا.

رغم تدني الأثمان في باقي المحافظات ...زيادة الإقبال على شراء شقق العاصمة
أكد خبراء اقتصاديون ومستثمرون في قطاع الاسكان أن اسعار الشقق السكنية في المحافظات تقل عن مثيلاتها من ذات المساحة في العاصمة، مرجعين ذلك الى انخفاض أثمان الاراضي في باقي مناطق المملكة، ولكن يتزايد الطلب على المساكن في العاصمة، صاحبة الثقل السكاني بما يزيد على 2 مليون نسمة، من أصل 5.5 مليون. وأشار هؤلاء الى أن نوعية التشطيبات وبعض التفاصيل التي يطلبها الراغبون بالتملك في العاصمة وخصوصا عمان الغربية كالتدفئة واشتراطهم توافر المصاعد وغيرها من الأمور تؤدي إلى رفع الكلفة النهائية للبناء، وبالتالي أسعار الشقق.

تمليك للاستثمار والتطوير العقاري تطلق عدداً من المشاريع العقارية
أطلقت شركة تمليك للاستثمار والتطوير العقاري مؤخراً مجموعة من المشاريع العقارية الجديدة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض "PROPERTY LINK "، والذي اختتمت أعماله أمس الأول، حيث امتد في الفترة ما بين 2-4 أيار (مايو) من العام الحالي في قاعة زارا للمعارض في فندق جراند حياة عمان. وتضمنت نشاطات الشركة الاستثمارية تطوير العقارات والأراضي وإعادة بيعها وتوفير مكاتب بخدمات مميزة وأسعار مقبولة، بالإضافة إلى تشييد الشقق السكنية في أرقى مناطق عمّان الغربية. وأوشكت شركة تمليك على الانتهاء من بيع المشاريع التي أطلقتها منذ تأسيسها مثل مشروع "ديار البركة" ضمن تطوير الأراضي، ومشروع "أبراج الرابية" ضمن المشاريع التجارية، وأخيراً مشروع "جبل عمّان ريزيدانس" ضمن المشاريع السكنية.

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن


 شقق للبيع / للايجار / شقة مفروشة | فلل و منازل للبيع وللايجار  | اراضي للبيع | صيانة ابنية | محلات مكاتب عيادات
 

 
   
   
       
 

شقق للبيع في عمان

 
   
   
       
 

 
   
   
       
 

المعلومات اللازمة للتحويل بواسطة ويسترن يونيون Western Union

 
   
   
       
 

 
   
   
                     
 

الرئيسية   |

اضافة اعلان

      Amman Jordan    -  All Rights Reserved