اسواق عمان . كوم

 

 
 
     
 

الرئيسية  |

ْْاعلان جديد

  ||||||||| 

 
 

اسواق عمان - الموقع الاعلاني الاول في عمان - الاردن

 
                   

 

 

سيارات للبيع في الاردن

اهتم بالسلامة قبل شراء السيارة

عندما تفكر في شراء سيارة، من المهم للغاية أن تطمئن إلى توافر عامل السلامة والأمان فيها، وفي هذا الصدد يقدم لك المصنعون باقة من النصائح و يرشدونك إلى أهم المميزات التي لا بد من معرفتها لضمان سلامتك وكيفية اختيارها وإضافتها إلى سيارتك الجديدة.
(تيري ميلر) الناطق باسم مجلس السلامة والأمن الوطني الأمريكي يذكر أن حوالي 20 مليونا من سائقي السيارات يتعرضون للحوادث كل عام، وهذا يعني أن كل سائق يتعرض لحادث واحد كل ثماني أو تسع سنوات.
لذلك من المؤكد أن يتصاعد اهتمامك بميزات عناصر السلامةو الأمان عند قيامك بشراء سيارة جديدة أو مستعملة فهذا الحرص والاهتمام ضروري لأنه ربما يعمل على إنقاذ حياتك لاحقاً أو حياة أطفالك أو العديد من المسافرين الآخرين على الطريق.
السيارات القوية:
ويعتبر تحطم سيارة حادثاً عنيفاً جداً حتى ولو لم تكن السرعة كبيرة، هذا ما يقوله د.ريكاردو مارتنز مدير إدارة أمن الطرق بالولايات المتحدة الأمريكية ويضيف" ليس هناك سيارة يمكنها ضمان الحماية التامة في كل أنواع وحالات وظروف الحوادث، لكن بعض الخبراء يقدمون الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار، بل وفي المرتبة الأولى في مجال وسائل الحماية والسلامة.
فالبنية القوية للسيارة مهمة لامتصاص الصدمات وتوفر كيس الهواء airbag، إضافة إلى أحزمة الأمان، وكلها عناصر لا بد من توافرها والتأكد من صلاحيتها، لكن الأهم من كل ذلك هو القيادة بتعقل، والتي تأتي في مقدمة الوسائل والاحتياطات التي تحفظ سلامتك والتي يجب عليك أن تضعها في رأس قائمة السلامة والأمان.
أهم العوامل:
وهذا (كيم هازل باكر) نائب رئيس مؤسسة التأمين وضمان السلامة وأمن الطرق بالولايات المتحدة الأمريكية، يقدم للجمهور مجموعة من الملاحظات التي جاءت نتيجة إجراء فحوصات عديدة بعد وقوع حوادث السيارات خلال العشرين سنة الماضية، وأيضا من خلال الاستفتاءات والادعاءات والشكاوى التي حصل عليها من السائقين. والتي من أهمها:
حجم السيارة:
لا تتعجب عندما تعرف أن حجم السيارة التي تقودها وهي تحيط بك يحدد مدى حمايتك من الحوادث، لذلك فإن اختيار سيارة صغيرة الحجم بسبب توفيرك للنقود والوقود ربما يضاعف الخطر، ولك أن تلاحظ وتشاهد صوراً لاختبارات تحطم السيارات في هذا الشأن.
الأكياس الهوائية:
فقد أثبتت هذه الأكياس فعاليتها في حماية الأشخاص وانخفاضاً في الأضرار الناتجة عن التحطم والاصطدام الأمامي للسيارة بنسبة حوالي 20%.
أحزمة الأمان وحماية الأطفال:
إن أفضل مكان للأطفال في السيارة أن يجلسوا في المقاعد الخلفية مع ضرورة التقيد بوضع واستعمال أحزمة الأمان حتى في النزهات القصيرة.
عند ركوب الأطفال السيارة، تأكد أنهم يضعون حزام الأمان ويجلسون بشكل صحيح وفي مكانهم الصحيح، فمن الأفضل أن يجلس الصغار في المقاعد الخلفية لتقليل حدوث أي أضرار لهم.

فرامل "ABS":
إن استخدام هذا النوع من الفرامل يقلل من نسبة الحوادث باعتبارها أحد مظاهر الأمن والسلامة، حيث يمنع هذا النوع من انزلاق السيارة عند الوقوف المفاجئ.
لسيارة جديدة:
لا بد عند شرائك سيارة جديدة أن تراعي هذه النقاط الإرشادية:
- الانتباه لنوع أحزمة الأمان حيث تسمح أحزمة الأمان المتطورة والحديثة بحرية الكتف في الحركة أثناء القيادة، والتي تمنع من الحركة فوراً و أتوماتيكياً في حالات الطوارئ والتوقف المفاجئ أو الاصطدام.
- يمكنك اختيار وصلات للأحزمة ومشابك خاصة لتسوية الحزام بما يتناسب مع حجمك، أو حجم السائق.
سيارة مستعملة:
أما عند شرائك لسيارة مستعملة فعليك أن تبحث عن أحزمة الأمان وسلامتها لتضمن فيما بعد سلامتك الشخصية وسلامة الآخرين.
وعليك أيضا التأكد من وجود أحزمة الأمان الخاصة بالبطن في المقاعد الخلفية وأنها مثبتة بشكل جيد وآمن وذلك ضماناً لسلامة الأطفال ومن يريد الجلوس في المقاعد الخلفية.

 

الرئيسية    |    الصفحة السابقة

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

 
 
     
 

عقارات للبيع في عمان

 
 
     
 

 

 
 
     
 

 
 
     
 

 
 
                   
   

الرئيسية

                 
 

الرئيسية   |

اضافة اعلان