اعـلانات الاردن

اسواق عمان . كوم

   
   
   
   
  الصفحة الرئيسية اعلان جديد

اعلانات الاردن  -  اسواق عمان

 
 

 

سوفنير Souvenirs عمان الاردن البتراء جرش وادي رم - الهدايا التذكارية السياحية تحف petra jarash Tourist Souvenir

   
                                                                                   
 

     
 

 

 

 

 

      

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

Souvenirs - الهدايا التذكارية السياحية - سوفنيرز - Tourist shop

تحف - هدايا تذكارية - رسم بالرمل - سجاد يدوي - ميداليات - Tourists shops

عمان  - الاردن

هل انت مهتم بالاعلان في هذه الصفحة

هل انت مالك هذه المؤسسة - اتصل بنا لتثبيت عنوانك ومعلومانك وارقام هواتفك

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

      

Souvenirs - الهدايا التذكارية السياحية - سوفنيرز - Tourist shop

   مكاتب سياحية في عمان |  سياحة وسفر حجز تذاكر طيران  

   فنادق اجنحه فندقيه شقق فندقية في عمان | شقق مفروشة | صرافة تحويل اموال و تبديل عملات 

مطعم سياحي مطاعم سياحية - Tourist Restaurant

خدمات رجال الاعمال عمان الاردن

 الأزرق    الشومري    البحر الميت    الكرك    البتراء    وادي رم    العقبة    جرش   عجلون

 أم قيس    مغطس السيد المسيح عليه السلام    حمامات ماعين    أم الجمال    القصور الصحراوية

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

 

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

 

   
       
       
       
       
       
       
         
       
       
       
         
       
       
    اعلن هنا - aswaq amman.com Jor Ads - اعلانات الاردن - Jordan Ads - جورادس.كوم  
       
       
  الصفحة الرئيسية اعلان جديد                          
                         
 

وهنا بعض التعليقات على الهدايا التذكارية الأكثر شيوعا المعروضة للبيع في معظم محلات بيع التذكارات. القائمة ليست شاملة على الاطلاق -- وأنا في حاجة إلى أن الموقع كله! لقد أشرت في عدة حالات لمحلات بيع التذكارات في البتراء ، وإعطاء التعليق القصير عليهم في النهاية ، ولكن في الواقع ، يمكن العثور على هذه الأشياء في كل مكان تقريبا التي تباع الهدايا التذكارية!

ومن بين الأمور الأكثر شعبية لشراء في الأردن هي الزجاجات الرملية المزينة ، مع بعض الأحيان معظم تصاميم معقدة أجريت في الرمال ، مع المعونة من إبرة الحياكة والقمع! الصورة أعلاه ، في حين ملونة جدا (وأنا لا يمكن أن تقاوم ذلك!) ، ويظهر الشاب باستخدام الرمل مصبوغة ، وهذا يعني شاطئ الرمال الصحراوية عادية أو مختلطة مع مسحوق الألوان. وسوف تتلاشى هذه التصاميم الملونة إلى حد ما في وقت قريب جدا وبسرعة حقا إذا تعرضت لأشعة الشمس. ومن الأفضل إذا كان ذلك ممكنا لشراء زجاجات في البتراء ، حيث الرمال المستخدمة هي دائما تقريبا على الرمال الطبيعية للصخور. وغالبا ما يشار هذه الزجاجات والرمال في لهم (من قبل الباعة!) بأنه "كنز البتراء".

أسعار هذه الزجاجات تختلف اختلافا كبيرا وفقا لتصميم وحجم الزجاجات. بينما زجاجات عادلة الحجم الموضح أعلاه يبدو أن لديها التصاميم التفصيلية جميلة (لقد أصبح شيئا من خبير في زجاجات الرمال!) الرمال مصبوغ يأخذ بعيدا عن السعر. وأتوقع أن الشاب ستبيع هذه لمدة 5 أو 6JD لكل منهما. زجاجات من نفس النوعية القيام به مع الرمال الطبيعية هي أكثر عرضة للتكلفة إلى 8 10JD. لكن الثمن انطلاق لزجاجات الرمل بسيطة ، مع أو من دون جمل القيام به في الرمل ، وحوالي 2 أو حتى 1JD. يمكنك الحصول على اسم مكتوب في الرمال ل1JD اضافية. إذا كنت تريد شيئا حقا غرامة ، تصميم معقد أو زجاجة كبيرة ، ثم يمكن أن السعر تشغيل ما يصل الى 10 أو 20JD أو غالبا ما تكون أكثر ، وأحيانا أكثر من ذلك بكثير. بعض من العمل المنجز غير عادية تماما. وكثيرا ما سوف يكون stallholder زجاجة كبيرة على عرض نماذج من التصاميم مع كل عمل ممكن في الرمال. إذا كنت تسأل عن سعر هذا النوع من زجاجة ، وقال انه من المرجح أن الرد 100JD -- انه قد يستغرق أقل إذا حددت على ذلك ، ولكن لقول الحقيقة انه لا يريد حقا لبيع هذه الزجاجة ، وهو تحفة " ". يمكنك قياس جودة الزجاجات على بيع عدد من الأطباق من الرمال الملونة قريبة : عامل جيد قد يكون عشرة أو اثني عشر متوفرة بألوان مختلفة. "Sahlah" في متجر Sandcastle في البتراء في كثير من الأحيان خمسة عشر (سأكون بالذكر هذا المحل مرة أخرى ، إنه متجر جيدة جدا ، وأكبر من معظم ويحتوي على مجموعة هائلة من الكائنات ، وكثير منهم من جودة عالية).

هو ، بالمناسبة ، بدقة لا يسمح للرقاقة بعيدا أجزاء من الصخور والحجارة التي كثيرا ما ترى واحدة تباع كتذكار لأسفل في البتراء يتم التقاطها عادة في واحدة من أسرة تيار ، والحصول على غسلها باستمرار أي بعد المطر. بعض هذه الحجارة هي ديكور للغاية ، مع فرق من مختلف الألوان. لكن صانعي زجاجة الرمل وعادة ما يكون مصادرها الخاصة بعيدا عن البتراء ، (وخاصة بدقة!) حيث يمكن جمع أكبر حجارة من لون واحد لسحق باستمرار واستخدامها. سحق هذا هو العمل الشاق ، وخاصة مصنوعة التصاميم الدقيقة مع الرمال التي سحقت حتى أنها يمكن أن تذهب من خلال غربال ناعم جدا ، ويشبه مسحوق. عند الانتهاء من تصميم ، يتم ضغط على الرمال حتى تصبح قوية جدا ، واذا كان ذلك صحيح لن تتحرك إذا اهتزت. في نهاية المطاف هذا يتحول إلى صخرة مرة أخرى ، مع التصميم الكامل. كثيرا ما سوف يكون stallholder زجاجة مكسورة على العرض ، مع تصميم تعرضها للهواء.

زجاجة كبيرة وبالمناسبة ، يمكن أن تحول إلى مصباح طاولة جذابة ومبتكرة. المشكلة الوحيدة هو أنه ثقيل للقيام الوطن.

ومن الواضح أن معظم الناس شراء مواد أرخص ، تي شيرت ، مواد خزفية صغيرة (مصابيح الزيت ، والجمال في كل مكان). العربية "kefiyas" شعبية : القطن كبير الحجاب في بالأبيض والأسود أو الأحمر والأبيض المواد التحقق. وهناك مجموعة كبيرة السعر هنا ، وفقا لنوعية المواد وخصوصا من هامش الزخرفية. تتم بعض هذه من جهة ، وأنا أعرف من وجود حاولت ذلك مدى الطويل الذي يستغرقه لجعلها!

محمد صديقنا عرض بفخر على كل ما قدمه kefiyas أعلى جودة مع اليد التي قدمت هامش بوضوح أن ينظر إليها. وبالمناسبة ، العديد من البدو لا يحبون الكرات تتدلى

ويمكن أيضا هذه kefiyas أن ترتديه مع عقال أسود مزدوجة احتجازهم في مكان ، ولكن الكثير من الناس حملها دون ذلك ، واختتم للتو حول الرأس في واحدة من العديد من الأساليب. كانت جيدة جدا في الواقع ضد الشمس ، وليس فقط حماية الرأس وإنما أيضا الجزء الخلفي من الرقبة واحد. أسعار تشغيل من الدينار أو اثنين (هذه النوعية سوف تقع قطعة بسرعة كبيرة واشترى ليست ابدا من قبل السكان المحليين) لعشرة او اثني عشر دينار أو ربما أكثر لأحد أعلى جودة مع اليد التي قدمت هامشية. وكذلك حماية من الشمس في الطقس الحار ، كما أنها تبقي رأس المرء جميلة ودافئة في الشتاء والجيد منها للماء من المستغرب حقا عندما وضعت على المحك.

تلك الزرقاء (هناك منها الأخضر أيضا) هي جميلة ولكن للبيع للسياح. إذا كان أحد السكان المحليين اشترى واحدة ، وقال إنه من المحتمل أن تحصل تبدو مضحكة من الرجال الآخرين!

هناك العديد من أنواع مختلفة من المجوهرات المتاحة ، من زخرفة خرزية الذي قامت به النساء والأطفال من البدو ، لmarcasite الفضة -- شعبية جدا وهذا جذابة جدا. ومع ذلك ، لا تفعل سوى القليل منه محليا ، يمكنك العثور على الكثير من المجوهرات نفسها للبيع في أي مكان بين تركيا والهند. في وادي موسى وجود "مصنع الفضية" التي ترعاها مؤسسة الملكة نور حيث عدد من عمل المرأة المحلية في صنع المجوهرات. تصاميم بسيطة ولكنها جميلة جدا. يمكنك العثور على الأقراط والأساور والقلائد والخواتم التي تجعل تباع في المتاجر المحلية عدة. يمكنك أيضا زيارة المصنع ، ولكن بطريقة عادلة بعيدا عن جزء السياحية في وادي موسى ، بزيادة تماما على تلة فوق فندق كراون بلازا. يمكنك دائما أن تطلب سيارة أجرة ليأخذك إلى هناك ، وننتظر منك ، وإلا فإنه هو جيد 15-20 دقائق سيرا على الأقدام فقط أن أعود. مشكلة واحدة هي أن قلة من النساء هنا يتحدثون اللغة الإنجليزية ، وكنت لا أفضل الذهاب مع دليل إذا كان لديك واحد. لكن اذا قمت بالشراء مباشرة في المصنع سوف تكون وبالنظر إلى سعر الجملة. ومن الممكن أيضا أن تكون هناك قطعة المبذولة لمواصفات الخاص بك إذا كنت في حي لبضعة أيام. إذا قبل أي فرصة لديك اشترى أي من الأحجار شبه الكريمة فضفاضة تباع في مصر (أ شراء جيدة هذا واحد!) ، وهذا هو الوقت المناسب ليكون حلقة أو سوار جعل لكم. مستوى اتقان ممتاز.

هو دائما تقريبا تباع فضة وزنا ، فإن صاحب متجر وزن القطع قبل مما يتيح لك السعر. معظم أجزاء أصغر لتشغيل 15 أو 20JD أو نحو ذلك ، وقلادات وأثقل وأكثر تكلفة.

في عدد قليل من المتاجر جدا يمكنك أن تجد في بعض الأحيان ثقيلة جدا الأصيلة العتيقة قلادات اليمني ، ولكن هذه هي مكلفة جدا ونادرا ما تظهر لجميع الراغبين. إذا كنت مهتمة جديا ونظرة على Sandcastle في البتراء ، وطلب أبو رامي. ولكن هذه القلائد بسهولة تشغيل ل500JD وصعودا. وSandcastle أيضا لديه مجموعة جيدة جدا من السكاكين ، وبعض هذه هي أيضا اليمنية. لا يمكنك خطأ هذه الصنعة بمجرد أن تعرف ذلك ، وإذا كنت لا تستطيع تحمله على الميدالية الفضية اليمنية يجعل شراء رائع.

في هذه الصورة يمكنك أن ترى "البدو" السكاكين التي ليست فقط للزينة ولكن الذي يمكن ان يستخدم لعمل جاد ، وكذلك اليد التي قدمت على هامش kefiya على حق (واحد على اليسار يبدو قليلا أسوأ ل ارتداء!).

ومن المفترض شعبيا إصدارات الحمراء والبيضاء ليكون الاردنية (الأسود والأبيض يجري الفلسطينية أو السورية) والدوريات الصحراء تبدو أكثر رومانسية يرتدي اليد التي قدمت kefiyas مهدب. (سألت مرة جندي اذا كان قد ادلى به هامش نفسه ، وانه ابتسم ابتسامة عريضة وقال "لا ، أمي فعلت" ، والتي تذهب فقط لاظهار شيء أو أخرى.)

السكاكين في الواقع من السهل إلى حد ما البحث ، ذات نوعية جيدة بدلا السكاكين أكثر صعوبة. عادة ما تكون حقيقية تماما ، وخصوصا كلما كان ذلك أفضل منها ، ومعظم السكان المحليين (جميع البدو) القيام بانتظام سكين من نوع ما معهم. اعتقد انه يمكن الاطمئنان إلى القول أنه حتى عندما "يحمل سكينا" سكين سويسري ، لديهم أيضا في مكان قريب في مكان ما شحذ سكين على محمل الجد مثل تلك التي نفذت على يد الدوريات الصحراء. سكاكين بيع التذكارات في معظم الأماكن حادة جدا ، وعادة ما يكون لمعالجة المعادن أو القرن. قد يكون من قال لك هذا القرن يأتي من وعل أو غزال ، في الواقع -- آسف لخيبة الأمل كنت -- عادة ما يأتي من الماعز! سكين جيدة إلى حد معقول (ليست جيدة مثل تلك المطلوبة للعمل مع) سيكلف أكثر من شيء 15JD ، 25 أو 30JD ليس الاستثنائية لجيدة واحدة. وهناك أيضا استيراد السكاكين حولها ، وجعل في أماكن مثل دمشق ومزينة بشكل جميل. ولكن هناك عددا المتاحة التي تكلف ما بين 5 و 10JD ، وطالما كنت لا يبحثون عن شيء يقتل هذه تعتبر مناسبة تماما. أنها تجعل ماكينات تقطيع الورق جيدة على سبيل المثال -- وليس للإعجاب إذا ما استخدمت بشكل صحيح. انك قد تكون مهتمة لمعرفة ان لا زال يصنع تقريبا كل هذه السكاكين باليد محليا. بالتأكيد فإن البدو لا شراء "متجر الصنع" واحد ("غير موثوق بها!")

إذا كنت في وادي رم ، غالبا ما يكون هناك عائلة غجرية يخيم هناك من صنع وبيع السكاكين التي لا يمكن أن تكون أكثر "حقيقية" لأن هذا هو المكان البدو هناك شراء معظم سكاكينهم. علما ان هذه ليست جودة السياحية ، والأسعار من المرجح أن تكون صعودا 30JD وفقا لحجم. ويمكن أن تجعل سكينا وفقا لمواصفات الخاص خلال النهار.

ويرد قدرا كبيرا من الاهتمام "narghilas" أو أنابيب المياه. هناك متجر الأكثر جاذبية في العقبة حيث يمكنك ان ترى خيارا كبيرة من narghilas والتي تبيع أيضا ouds (العود العربي). ويتراوح سعر narghilas هنا ، كما في أماكن أخرى ، وبين 4JD حول 45JD -- وouds من 45JD صعودا. ولكن ل45JD كنت لا تحصل على أي شيء حقا ولكن قطعة من الخشب يبحث جذابة -- للحصول على العود جيدة تحتاج ما لا يقل عن 150JD واحدة جيدة حقا (جودة موسيقي) عبر 200JD.

هذا المحل هو على الجانب الأيسر من الطريق يهرول من السوق الرئيسي باتجاه البحر ، وبنك الإسكان على الطرف الجنوبي. يمكنك أيضا العثور على مجموعة كبيرة ومتنوعة جدا من التبغ "الشيشة" هنا. (وهناك العديد من كبرى المحلات التجارية بطانية على الجانب الآخر من الطريق شراء جيدة جدا إذا كنت يجب أن يحدث لتكون بحاجة بطانية -- تكلفة صغيرة من حول 10JD - 8 والأكبر حجما من 23JD صعودا ، وفقا لوزنها . ومن التذكارات غير عادية ، وأنا كنت منح ، لكنها جميلة البطانيات...)

البسط : آه هنا لديك مجموعة متنوعة هائلة!

يمكنك أن تبدأ مع تلك المنسوجة محليا ، وعادة ما تكون مصنوعة من قبل نساء البدو والتي تباع في العديد من المحلات التجارية في الأردن. والمنسوجة وعلى أرضية أفقية تلوح في الأفق ومصبوغ مع محلية الصنع الأصباغ. هذه تميل إلى أن تكون بسيطة في التصميم ، ولكنها قوية جدا -- أنها يمكن أن تكون بالشامبو وارتداء جيدا جدا في الواقع. يلوح في الافق منذ صغيرة ، وإما السجاد ضيقة ، أو أنها مصنوعة في شرائط وعقد أفقيا جنبا إلى جنب مع ما هو حقا الخياطة الخام. في بعض الأحيان يمكنك إقناع البائع لفصل لهم إذا كنت تريد نسخة مصغرة من ما هو معروض عليها. الأسعار وفقا لحجم واضح ، ولكن عادة ما بين 20 و 30JD لأحد سمليش. (راجع الصفحة التالية على البدو النسيج)

ملاحظة نمط معقد على العصابات في هذه السجادة.

سجاد الصلاة بسيطة هي أيضا من السهل العثور عليها ، وهذه هي السجاد التي تستخدم في كل مكان من قبل السكان المحليين. الألوان المفضلة هي الأحمر والأخضر والأزرق. ربما كنت أعرف أن تنتشر سجاد الصلاة على أرض الواقع مع "رئيس" من البساط وضعت نحو مكة المكرمة. الأسعار في مكان ما حول 12 - 15JD.

إذا كنت ترغب في جودة السجاد من الاردن ، يجب عليك سحب مشروع بني حميدة النسيج. ورش عملهم في Mukawir ، قبالة شارع الملوك ، ولكن لديهم أيضا متجر في عمان حيث يتم عرض أعمالهم في مركز نهر الأردن في جبل عمان. وهناك أيضا ورشة عمل النسيج الذي تديره قبيلة Howeitat في جريدة Husseinyer على شمال الطريق الصحراوي من الطفيلة.

السجاد أكثر غرابة من أبعد من ذلك ، وتكثر ، وأنا غير مؤهل أن أقول الكثير عنهم. شخصيا أود بدلا منها الملونة العراقية ، مرة أخرى هذه هي الحرفيين الصنع. هي ممثلة تمثيلا جيدا والسجاد من تركيا وايران من كل مكان ، وSandcastle لديه خيار كبير جدا (صور هنا) ، ولكن الرجال هم على دراية هناك ، وكنت من غير المحتمل أن تكون قادرة على الحصول على صفقة حقيقية!

والشيء المثير للاهتمام أن ننظر إلى والفساتين والتنانير للبيع. في محلات بيع التذكارات يمكنك أن تجد نوعين من هذه : منها القطن الهندي ومنها الفلسطينية المطرزة.

الأولى غالبا ما تكون جذابة جدا ، ولكن بدلا "مثل الفلاحين". انها ليست سيئة إذا كان لديك فقط السراويل جلبت معك والحاجة فجأة أو تقرر أنك ترغب في الحصول على فستان أو تنورة.

الثاني -- آه! هذه هي جميلة ومكلفة للغاية. مطرزة بشكل كثيف في الابره ، عبر من كل جانب ، تتم دائما هذه من جهة ، والصدريات والتنانير والفساتين... الألوان لها معنى ، وهناك العديد من الكتب المتوفرة عليها. إذا كنت لا تستطيع تحمل ما يزيد عن 100JD سترة ، يمكنك دائما شراء غطاء وسادة والذي يتوفر أيضا وأرخص بشكل ملحوظ. حل وسط يمكن أن يكون شال ، أيضا المطرزة الجميلة ، لكنه أرخص بكثير من سترة ، ويقول حوالي 20 - 30JD..

ويمكن للسيدات مثل جيد لالقاء نظرة على محلات الملابس المحلية. وأنا أفكر بشكل خاص من "الجلباب" عادية أو "madrigas" الذي ترتديه النساء في الأردن. كثير منهم ، لا سيما أن العثور على تلك مخملي في الخريف هي جذابة جدا. هناك أوزان مختلفة من المخمل ، وكانت مريحة ورائعة housedresses ، والوقوف إلى أن ترتديه مطعم لتناول العشاء. لقد نمت في واحدة في الصحراء (!) وأنا أؤكد لكم أن في اليوم التالي بدا محترمة تماما. يغسل الجميلة ، حتى في الغسالة في غسل "دقيقة" إذا وضعت لهم على شماعات لبالتنقيط الجاف. الأسعار : كم تريد ان تدفع؟ ولكن ربما يمكن العثور على اختيار جيد لل18JD - 12 الذي هو في الواقع رخيصة جدا حقا بالنسبة للما تحصل عليه. وعادة ما المطرزة (من قبل الجهاز) وكنت قد تحتاج إلى "تناول" المواضيع غريبا ، لكنني أعدكم أنها تجعل تأثير جيد جدا في الواقع! في العقبة هي معروضة في صالات العرض التجارية خارج المحلات التجارية ، التي قد تفضل الدخول في متجر والاستفسار.

الهدايا التذكارية الأخرى المتاحة : جماهير "الاشياء". الاحمال من ما يمكن أن أدعو فقط "thingummies زجاج" بعضهم لطيف بدلا من ذلك ، الكثير والكثير من whatnots النحاس ، كما سبق.

من بين القطع الزجاجية يمكنك أيضا العثور على نوع معين من كؤوس النبيذ الكريستال ، شبه معتمة والملونة. شعب طيب كثيرة مثل هذه.

المطعمة المستوردة من سوريا وليس على ما يرام ، وهناك أحجام كثيرة من مربعات ، ولكن أيضا الجداول الصغيرة (التي طيها) ، جذابة جدا. لوحات الطاولة وتتوفر أيضا.

الخزف الأردنية هي أيضا لطيف جدا ، لوحات وأطباق بدلا جعل شراء جيدة. فهي ملونة جدا ، وغالبا مع وجهات النظر المحلية ("الخزانة" ، والمسجد الأقصى) أو مع آية من القرآن الكريم ("الله أكبر").

محلات بيع التذكارات في البتراء : هناك عدد منهم في أسفل الموقع ، وأنا لست مع نفسي بشأن هذه في الوقت الراهن.

هذه هي "الصور المصغرة" ، والتي تم تصويرها في مركز الزوار في البتراء. الضغط عليها من أجل التوسعات. انها تشير الى عرض من السكاكين ، وصناديق المجوهرات والوسائد المطرزة -- كل لطيف جدا في الواقع!

ونظرة على زوار البتراء 'المركز ، وهناك زوجين من المحلات التجارية الصغيرة ، واحدة تعمل لصالح المرأة الريفية في الأردن وآخر للسيدات الدائرة العامل من وادي موسى. غير محدودة الأسهم ولكن هناك بعض الاشياء لطيف جدا هناك. وأنا أفكر على وجه الخصوص من المجوهرات / علب السجائر ، وفعلت في أم المطعمة اللؤلؤ. جذاب جدا وبأسعار معقولة جدا.

خلف مركز الزوار ، على الطريق إلى البتراء ، وهناك عدة محلات تجارية جيدة ، والأسهم هو أكبر ولكن هل مكتظة إلى حد ما في وليس من السهل أن ننظر في الأمر. أحمد شعبان وخالد Sahedat لكل واحد من اختيار جيد من المجوهرات الحديثة. على مستوى اعلى ، على الطريق من فندق موفنبيك ، وBedwina لديها خيارات واسعة من كل شيء ، بما في ذلك السجاد. وBedwina ، مثل أحمد ، واختيار لطيفة من أثواب القطن الهندي.

وSandcastle أعلى ما يقرب من فندق طريق الحرير. لا تفوت على الأقل نظرة سريعة جدا هنا ، هو أكبر بكثير مما يبدو عليه من الخارج. في الواقع هناك العديد من المتاجر الأخرى جيدة أصغر التذكارية المجاورة. عائلة واحدة وتشغيل Sandcastle أيضا تمتلك متجرا في البتراء ، انها المحل قليلا على مجرد الحق في مدخل السيق حيث وقف الخيول. هم مضياف جدا إذا كنت تريد أن تأخذ استراحة بعد المشي هناك حتى السيق على الطريق الرئيسية. لديهم موقع على شبكة الانترنت في http://petrasandcastle.com/ الذي ملونة جدا ويخبرك قليلا عن الأسرة أيضا.

الباب تقريبا بجوار Sandcastle ، وسوف تجد "صنع في الأردن" خليط من غرفة وصالة عرض ل، حيث يتم حقا جميع البضائع في الأردن من قبل الحرفيين المهرة. ومعظم أفراد من قبل الأشخاص الذين يعملون مع مؤسسة نور الحسين ومؤسسة نهر الأردن ، ولكن هناك قدرا كبيرا من العمال المستقلين الذين يجدون صعوبة في عرض أعمالهم في أماكن أخرى. من الواضح أنها أكثر تكلفة من محلات بيع التذكارات طبيعي ، ولكن هنا سوف تجد نوعية حقيقية.

المكتبات : "مكتبة جيف" في خط من المحلات التجارية وراء مركز الزوار ، ومجموعة صغيرة ولكن شاملة من الكتب في الأردن ، وحيث يمكنك أيضا شراء الأفلام والبطاقات البريدية -- ولكن هذه يمكنك الحصول على أي مكان تقريبا. هناك مكتبة أخرى بالقرب من Sandcastle. العديد من محلات بيع التذكارات بيع أيضا أدلة.

ومعظم من محلات بيع التذكارات قبول بطاقات فيزا ، ولكن من المرجح أن أنقل إليكم الرسوم الإضافية التي تفرضها فيزا. أنا لا أنصح لك لتقديم الشيكات السياحية ، وهناك لجنة رفيعة جدا التي يتقاضاها المصرف. إذا كان لديك أي بديل ، ثم تغيير لهم في البنك نفسك ، واللجنة هي أقل من تلك التي تحمل على المحلات التجارية.

وأخيرا وليس آخرا -- كما الجميع وسوف اقول لكم :
"ليس هناك تهمة ليبحث!"




Here are some comments on the most common souvenirs offered for sale in most souvenir shops. The list is absolutely not exhaustive - I should need the whole website! I have referred in several instances to souvenir shops in Petra, and give a short commentary on them at the end, but in fact, these objects can be found just about everywhere that souvenirs are sold!

Among the most popular things to buy in Jordan are the decorated sand bottles, sometimes with the most intricate designs done in the sand, with the aid of a knitting needle and a funnel! The photo above, while very colourful (I couldn't resist it!), shows the young man using DYED sand, that is to say ordinary beach or desert sand mixed with powdered colours. These coloured designs will fade fairly soon and very quickly indeed if exposed to the sun. It is better if possible to buy the bottles in Petra, where the sand used is almost always the natural sand of the rocks. These bottles and the sand in them are often referred to (by the salesmen!) as "Petra's treasure".

Prices of these bottles vary enormously according to the design and the size of the bottles. While the fair-sized bottles shown above seem to have pretty detailed designs (I have become something of an expert in sand bottles!) the dyed sand takes away from the price. I expect the young man would sell these for 5 or 6JD each. Bottles of the same quality done with natural sand are more likely to cost 8 to 10JD. But the starting price for simple sand bottles, with or without a camel done in the sand, is around 2 or even 1JD. You can get a name written in the sand for 1JD extra. If you want something really fine, an intricate design or a large bottle, then the price can run up to 10 or 20JD or often more, sometimes much more. Some of the work done is quite extraordinary. Very often a stallholder will have a large bottle on display with samples of all the possible designs worked in the sand. If you ask the price of this sort of bottle, he is likely to reply 100JD - he might take less if you are set on it, but to tell the truth he doesn't really want to sell this bottle, it is a "showpiece". You can gauge the quality of the bottles on sale by the number of dishes of coloured sand nearby: a good worker might have ten or twelve different colours available. "Sahlah" at the Sandcastle shop in Petra often has fifteen (I shall be mentioning this shop again, it is a very good shop, larger than most and has an enormous range of objects, many of them of high quality).

It is, by the way, strictly not allowed to chip away parts of the rocks, the stones that one often sees being sold as souvenirs down in Petra are usually picked up in one of the stream beds, they get washed down after any rain. Some of these stones are highly decorative, with bands of different colours. But the sand bottle makers usually have their own sources away from Petra, (and strictly private!) where they can collect larger stones of one colour to crush down and use. This crushing is hard work, especially as the finer designs are made with sand that is crushed until it can go through a very fine sieve, and resembles powder. When the design is finished, the sand is compacted until it becomes very solid, and if done properly will not move if shaken. Eventually this turns into rock again, with the design complete. Often a stallholder will have a broken bottle on show, with the design exposed to air.

A large bottle incidentally, can be turned into an attractive and original table lamp. The only problem is that it's heavy to carry home.

Most people obviously buy the cheaper articles, tee shirts, small earthenware articles (oil lamps, and the ubiquitous camels). The Arab "kefiyas" are popular: big cotton headscarves in black and white or red and white checked material. There is a big price range here, according to the quality of the material and especially of the decorative fringes. Some of these are done by hand and I know from having tried it just how long it takes to make them!

Our friend Mohammed is proudly showing all his top quality kefiyas with the hand made fringes clearly to be seen. Incidentally, many Bedouin don't like the bobbles hanging down

These kefiyas can also be worn with the double black headband holding them in place, but many people wear them without it, just wrapped around the head in one of many styles. They are very good indeed against the sun, protecting not only the head but also the back of one's neck. Prices run from a dinar or two (this quality will fall to pieces very quickly and is NEVER bought by the locals) to ten or twelve dinars or perhaps even more for a top quality one with a hand made fringe. As well as protecting from the sun in the hot weather, they also keep one's head lovely and warm in the winter and the really good ones are surprisingly waterproof when put to the test.

The blue ones (there are green ones too) are pretty but are for sale to tourists. If one of the locals bought one, he would be likely to get funny looks from the other men!

There are many different kinds of jewellery available, from the beadwork done by the women and children of the bedouin, to marcasite silver - very popular this and very attractive. However, little of it is done locally, you can find much the same jewellery on sale anywhere between Turkey and India. In Wadi Mousa there is a "silver factory" sponsored by the Queen Noor Foundation where a number of the local women work at making jewellery. The designs are simple but very nice. You can find the earrings, bracelets, necklaces and rings that they make sold in several local shops. You can also visit the factory, but it is a fair way away from the touristic part of Wadi Mousa, up quite a hill above the Crown Plaza Hotel. You can always ask a taxi to take you there and to wait for you, otherwise it is a good 15-20 minutes walk just to come back. One problem is that few of the women here speak English, you would do better to go with your guide if you have one. But if you buy directly at the factory you will be given the wholesale rate. It is also possible to have a piece made to your specifications if you are in the neighbourhood for a few days. If by any chance you have bought any of the loose semi-precious stones sold in Egypt (a good buy this one!), this is the moment to have a ring or a bracelet made for you. The standard of workmanship is excellent.

Silver is almost always sold by weight, the shopkeeper will weigh the pieces before giving you a price. Most smaller pieces run to 15 or 20JD or so, the necklaces are heavier and more expensive.

In a very few shops you can sometimes find the very heavy authentic antique Yemeni necklaces, but these are very expensive and are seldom shown to all comers. If you are seriously interested have a look at the Sandcastle in Petra, ask for Abu Rami. But these necklaces easily run to 500JD and upwards. The Sandcastle also has a very good collection of knives, some of these are also Yemeni. You can't mistake this workmanship once you know it, and if you can afford it the Yemeni silver makes a wonderful purchase.

In this picture you can see the "Bedouin" knives which are not just for decoration but which would be used for serious work, and also the hand made fringe on the kefiya on the right (the one on the left looks a bit the worse for wear!) .

The red and white versions are popularly supposed to be Jordanian (the black and white being Palestinian or Syrian) and the Desert Patrol looks most romantic wearing the hand made fringed kefiyas. (I once asked a soldier if he had made the fringe himself, and he grinned and said "No, my mother did it", which just goes to show something or other.)

Knives in fact are fairly easy to find, good quality knives rather more difficult. They are usually perfectly authentic, especially the better ones, and most locals (all Bedouin) regularly carry a knife of some kind with them. I think it is safe to say that even when the "carrying knife" is a Swiss knife, they have also somewhere nearby a seriously sharpened knife like the ones carried by the Desert Patrol. The souvenir knives sold in most places are pretty blunt, and normally have a metal or horn handle. You might be told that the horn comes from the ibex or gazelle, in fact - sorry to disillusion you - usually it comes from a goat! A reasonably good knife (not as good as those required to work with) would cost something over 15JD, 25 or 30JD is not extraordinary for a good one. There are also imported knives around, made in places like Damascus and beautifully decorated. But there are a number available that cost between 5 and 10JD, and as long as you are not looking to kill something these are perfectly adequate. They make good paper cutters for instance - rather impressive if used correctly. You might be interested to know that almost all of these knives are still made by hand locally. Certainly a Bedouin would not buy a "shop-made" one ("unreliable!")

If you are in Wadi Rum, there is often a gypsy family camped there who make and sell knives that cannot be more "authentic" since this is where the Bedouin there buy most of their knives. Note that these are NOT tourist quality, and the prices are likely to be 30JD upwards according to the size. They can make a knife according to your specifications during the day.

A good deal of interest is shown in "narghilas" or water pipes. There is a most attractive shop in Aqaba where you can see a large choice of narghilas and which also sells ouds (the Arab lute). The narghilas are priced here, as elsewhere, between about 4JD and 45JD - the ouds from 45JD upwards. But for 45JD you don't get anything really but a piece of attractive looking wood - to get a good oud you need at least 150JD and for a really good one (musician quality) over 200JD.

This shop is on the left hand side of the road running down from the main market towards the sea, and the Housing Bank is on the southern end. You can also find a very large variety of "shisha" tobacco here. (There are a great many blanket shops on the other side of the road a very good buy if you should happen to be needing a blanket - the small ones cost from about 8-10JD and the larger ones from 23JD upwards, according to their weight. An unusual souvenir, I grant you, but they are beautiful blankets...)

Rugs : ah here you have a tremendous variety!

You can start with the locally woven ones, made usually by the Bedouin women and sold at many shops in Jordan. They are woven on a horizontal ground loom and dyed with the home made dyes. These tend to be simple in design, but are very robust - they can be shampooed and wear very well indeed. Since the looms are small, either the carpets are narrow, or they are made in strips and held together horizontally with what is really rough sewing. Sometimes you can persuade the salesman to detach them if you want a smaller version than what is being offered. Prices are obviously according to size, but usually between 20 and 30JD for a smallish one. (See the next page on Bedouin weaving)

Note the complicated pattern on the bands on this rug.

Simple prayer rugs are also easy to find, these are the rugs that are used everywhere by the locals. Preferred colours are red, green and blue. You probably know that prayer rugs are spread on the ground with the "head" of the rug laid towards Mecca. Prices somewhere around 12-15JD.

If you are interested in quality rugs from Jordan, you should check out the Bani Hamida weaving project. Their workshops are in Mukawir, just off the Kings' Highway, but they also have a shop in Amman where their work is displayed at the Jordan River Centre on Jebel Amman. There is also a weaving workshop run by the Howeitat tribe at El Husseinyer on the Desert Highway north of Tafileh.

More exotic carpets from further afield, abound, I am not qualified to say much about them. Personally I rather like the colourful Iraqi ones, again these are artisan made. The carpets from Turkey and from Iran are well represented everywhere, the Sandcastle has a very large choice (photographed here), but the men there are knowledgeable, and you are unlikely to be able to get a real bargain!

An interesting thing to look at are the dresses and skirts on sale. In the souvenir shops you can find two sorts of these : the Indian cotton ones and the Palestinian embroidered ones.

The first are often quite attractive, but rather "peasant-like". They aren't bad if you have just brought pants with you and suddenly need or decide that you would like a dress or a skirt.

The second - ah! these are beautiful and very expensive. Thickly embroidered in cross-stitch on every side, these are invariably done by hand, dresses, skirts, waistcoats... The colours have a significance, there are several books available on them. If you can't afford 100JD upwards for a jacket, you can always buy a cushion cover which is also available and noticeably cheaper. A compromise could be a shawl, also beautifully embroidered, but much cheaper than the jackets, say around 20-30JD..

The ladies might well like to have a look at the local dress shops. I am thinking particularly of the ordinary "dishdashas" or "madrigas" worn by the women in Jordan. Many of them, especially the velvety ones to be found in the autumn are very attractive. There are different weights of velvet, they are wonderfully comfortable as housedresses, and stand to be worn for a restaurant dinner. I have slept in one in the desert (!) and I assure you that the next day it looked perfectly respectable. They wash beautifully, even in a washing machine in a "delicate" wash if you put them on a hanger to drip dry. Prices : how much do you want to pay? But you can probably find a good choice for 12-18JD which is actually very cheap indeed for what you get. They are usually embroidered (by machine) and you might need to "take up" odd threads, but I promise you they make a very good effect indeed! In Aqaba they are displayed in the commercial galleries outside the shops, which you might prefer to entering a shop and enquiring.

Other souvenirs available : masses of "stuff". Loads of what I can only call "glass thingummies" some of them rather nice, lots and lots of brass whatnots, ditto.

Among the glass objects you can also find a particular kind of crystal wine glasses, semi opaque and coloured. A good many people like these.

Marquetry imported from Syria is rather fine, there are many sizes of boxes, but also little tables (that fold up), very attractive. Backgammon boards are also available.

Jordanian ceramics are also very nice, plates and dishes make rather a good buy. They are very colourful, often with local views (the "Treasury", the Al Aqsa Mosque) or with a verse from the Koran ("God is Great").

Souvenir shops in Petra : there are a number of them down in the site, I am not concerning myself with these at the moment.

These are "thumbnail images", which were photographed in the Visitors' Centre in Petra. Click on them for enlargements. They show a display of knives, the jewellery boxes and the embroidered cushions - all very nice indeed!

Have a look at the Petra Visitors' Centre, there are a couple of small shops, one run for the benefit of the Rural Women of Jordan and another for the Ladies' Working Circle of Wadi Mousa. Their stock is rather limited but there are some very nice things there. I am thinking in particular of the jewellery/cigarette boxes, done in mother of pearl marquetry. Very attractive and very reasonably priced.

Behind the Visitors' Centre, on the way down to Petra, there are several good shops, the stock is larger but it is rather crammed in and isn't easy to look at it. Ahmed Sahedat and Khalid Shaban each have a good choice of modern jewellery. Higher up, on the road by the Movenpick Hotel, the Bedwina has a large choice of everything, including rugs. The Bedwina, like Ahmed, has a nice selection of Indian cotton dresses.

The Sandcastle is higher up close to the Silk Road Hotel. Don't miss at the very least a quick look in here, it's much bigger than it looks from the outside. In fact there are several other good smaller souvenir shops nearby. The same family as run the Sandcastle also have a shop in Petra, it's the little shop on the right just at the entrance to the Siq where the horses stop. They are very hospitable if you want to take a breather there after trudging up the Siq on the way home. They have a website at http://petrasandcastle.com/ which is very colourful and tells you a bit about the family as well.

Almost next door to the Sandcastle, you will find "Made in Jordan" a mixture of a display room and a showroom, where all the merchandise is really made in Jordan by skilled artisans. Much of it is made by people working with the Noor al Hussein Foundation and the Jordan River Foundation, but there is a good deal by independent workers who have difficulty in showing their work elsewhere. Obviously it is more expensive than the normal souvenir shops, but here you will find real quality.

Bookshops : "Jeff's Bookshop" is in the line of shops behind the Visitors' Centre, a small but comprehensive collection of books on Jordan and where you can also buy films and postcards - but these you can get just about anywhere. There is another bookshop near to the Sandcastle. Several of the souvenir shops also sell guidebooks.

Most of the souvenir shops would accept Visa Cards, but are likely to pass on to you the surcharge levied by Visa. I don't advise you to offer travellers' cheques, there is a very high commission charged by the bank. If you have no alternative, then change them at a bank yourself, the commission is less than that charged to shops.

And last but not least - as everybody will tell you :
"There's no charge for looking!"